آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 8:31 ص

الصفيان يستقبل قادة الفرق المدرسية الكشفية بقطاع القطيف

جهات الإخبارية محمد آل عبدالباقي - القطيف

استقبل محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان بمكتبه ضحى يوم الأحد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط، ورئيس وحدة النشاط الطلابي بالمكتب المشرف التربوي خالد بن فهد السعود، وقادة الفرق المدرسية الكشفية بقطاع القطيف.

وتحدث العليط في مستهل اللقاء عن أهمية النشاط الكشفي وفاعليته، بوصفه واحدا من أهم الأنشطة الطلابية، ودور منسوبيه في تعزيز أطر الشراكة المجتمعية والمسؤولية الاجتماعية.

ونوه بمشاركة الفرق المدرسية الكشفية بقطاع القطيف في مختلف المناسبات والمنافسات والمحافل الوطنية والتعليمية على مستوى محافظة القطيف والمنطقة الشرقية.

ولفت إلى إنجازات مكتب التعليم بمحافظة القطيف، الذي أصبح يتصدر قطاعات التعليم في المنطقة الشرقية في منافسات وحقول عديدة.

وفي كلمته شكر الصفيان الوفد الزائر، مثنيا على تفاعل المكتب، وجودة البرامج التي يقدمها، مثمنا الحضور المميز للفرق الكشفية في مختلف المناسبات، وحسن أدائها، وهو الأمر الذي انعكس إيجابيا على الأداء التعليمي بقطاع التعليم بالقطيف.

وأشار إلى أن النشاط الكشفي يلعب دورا مهما في تربية النشء على المواطنة الصالحة، والعمل البناء لخدمة الوطن.

من جانبه، قال خالد السعود «إننا لم نحقق هذه الإنجازات إلا من خلال دعم القيادة الرشيدة للمملكة وتوجيهاتها، والتي أسهمت في إيجاد الفرص والبرامج، التي يبدع فيها أبناؤنا الطلاب، ويتفوقون».

وفي ختام اللقاء، وجه مدير تعليم القطيف كلمة للمحافظ، قال فيها «إنك أنت الداعم الأول لنا، ومن خلال هذا الدعم، تمكن طلابنا من تحقيق مراكز متقدمة على مستوى المنطقة الشرقية والمملكة، وأصبح قطاع القطيف يمثل المنطقة الشرقية، التي باتت تزاحم وتنافس المناطق التعليمية الأخرى في المشاركات ومراكز التفوق الدراسي والتميز والإبداع، وفي نتائج اختباري القدرات العامة والتحصيلي، التي ينفذها المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي «قياس».

شارك في الزيارة القادة الكشفيون:

  1. صلاح بن حسن التاروتي - مدرسة القبلتين الثانوية.
  2. عباس بن رضي الجنوبي - مدرسة الطفيل بن عمرو الثانوية.
  3. عبد المحسن بن محمد آل سيف - مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية.
  4. علي بن حيدر آل عبد اللطيف - مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية.
  5. علي بن عبد الوهاب آل سلمان - مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية.
  6. مبارك بن أحمد الحربي - مدرسة صفوى المتوسطة.
  7. محمد بن عبد الله الحباس - مدرسة سعد بن عبادة المتوسطة.
  8. نبيل بن حسن اليوسف - مدرسة القطيف المتوسطة.