آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 9:00 م

«حياة التطوعية» تفعل اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بالأحساء

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - الأحساء

شاركت مجموعة حياة التطوعية بالتعاون مع جمعية الاشخاص ذوي الإعاقة بمجمع العثيم مول بالاحساء بركن صحي تثقيفي، تفعيلا لليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار ”التحول نحو مجتمع مرن ومستدام للجميع“.

وذكر احد المسؤولين عن تنظيم الفعالية نعيم المطوع، أن يوم 3 ديسمبر هو اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وتم تحديده من قِبل الولايات المتحدة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وزيادة فهم قضايا الاعاقة، لضمان حقوقهم ورفع مستوى الوعي في التعامل معهم ودمجهم بالمجتمع لتتسم حياتهم بالاستقلالية والاستقرار.العثيم مول - مجموعة حياة التطوعية

واضاف، ”تأسست مجموعة حياة عام 2015 وتهتم بالمجال الصحي، وتوعية المجتمع في المجال بالامراض، والوقاية منها، وتقديم الدورات في اساسيات الاسعافات الاولية“.

وعبّر الزائر جعفر عمران عن اعجابه بركن حياة التطوعية وإلمام القائمين على الركن بضرورة توفير ما يحتاجه المعاق من وقفة اجتماعية متكاملة، موضحا أن الركن حرص على توزيع منشورات إعلامية بشكل أنيق وهادف، لإيصال رسالة المعرض التي تعرّف حاجة المعاق للمساعدة، وكيفيتها، التي ينبغي من الفرد تقديمها للمعاق.

وقالت احدى المنظمات في مجموعة حياة منى البقشي، ان هذه المجموعة تضم طاقم من الأحساء المختصين بالتغذية والصحة، وتهتم بالتوعية الصحية من خلال عمل المحاضرات والورش والندوات في المواضيع الطبية والتغذية والإسعافات الأولية بمختلفها".

واضافت: ”لا نخرج الا لمن يدعونا كالمنتديات، والمدارس بغرض التوعية وخدمة المجتمع“.