آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

هيئة الغذاء تتوعد سيدة بسبب إعلانها المخالف في «سناب شات»

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

أبلغ أحد المواطنين عن احد الإعلانات الترويجية التي نشرته أحدى مشاهير موقع التواصل الاجتماعي «سناب شات» مؤخرا، والذي تخبر به عن إمكانية علاج السرطان ومرض النقرس بأحد أنواع المياه المعبأة من إحدى الشركات المحلية.

ونفت هيئة الغذاء والدواء صحة المعلومات الواردة ضمن الإعلان والتي وصفتها بالإدعاءات غير الصحيحة عبر حسابها الرسمي في «تويتر»، واعدة بمتابعة الأمر واتخاذ الإجراء النظامي اللازم حول الإعلان المخالف.

وتضمن الإعلان المخالف بأن قاروة المياه المقصودة تحتوي على ضعف كمية الأكسجين مقارنة بالمياه العادية، وتساعد في علاج ضغط الدم والسرطان وآلام المفاصل وهشاشة العظام والسكري والنقرس وغيرها.

ومن جهتها، أخلت شركة تعبئة المياه المعنية مسؤوليتها من هذا الإعلان ومايتم تداوله من الإدعاءات، مؤكدة أنها ملتزمة بمصداقيتها الكاملة مع عملائها وشركائها في النجاح، معلنة تأييدها بما تقوم به هيئة الغذاء والدواء من إجراءات نظامية.

الجدير بالذكر، أن هيئة الغذاء والدواء قد أعلنت أول أمس الأحد عن استقبالها لبلاغات المواطنين حول المخالفات المتعلقة بالإعلانات والتسويق للأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية، عبر الرقم 19999.

ونصحت المروجين للإعلانات التسويقية للأدوية أو الأجهزة والمنتجات الصحية بالتأكد أولا من وجود موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء على صيغة الإعلان.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
البلورة
[ saihat ]: 9 / 1 / 2018م - 2:10 م
الشرهة على الناس الجهله الي يتابعون مثل هالخرابيط معروفه هذة الحسابات تهدف للماده
والسرطان علاجه في المستشفى فقط
لا ماء ولا شي شعبي يقدر ينهيه
لو الود ودي اخترع ماء يشربونه الناس
ليصحون من هالتفكير الرجعي والجهل المطبق في رؤوسهم
2
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 9 / 1 / 2018م - 6:23 م
هدي أعصابش ترى كلها غرشة ماي! قمتي نهشتي بالكل ونعتيهم بالرجعية!
بعض الأمراض تُعالج بالإيجابية والتفاؤل مثل مايُحكى عن مرض السرطان
يعني حتى في الروضة ممكن نلقى لبعض الأمراض علاج ويمكن العكس تكون الروضة سبب الضغط والسكر والصداع

يعني المرض احيان يجي بسبب بسيط ويروح بسبب أبسط منه
المستشفيات أفضل من غيرها بسبب ان دورها يختص بالمتابعة الدقيقة والمجهرية والاشعاعية والاحتكار المطلق لعلاج الاسهال الا تسبب به خربطتش لنظام الأكل والروتين الرجعي الجاهلي!
3
البلورة
[ saihat ]: 9 / 1 / 2018م - 10:32 م
طيب