آخر تحديث: 21 / 1 / 2018م - 6:43 م  بتوقيت مكة المكرمة

أطفال صفوى يتعرفون على حقوقهم في «يوم الطفل الخليجي»

جهينة الإخبارية فوزية زين الدين - تصوير: هشام الاحمد - صفوى

تعرف العشرات من الأطفال يوم الاربعاء الماضي على حقوقهم في فعاليات يوم الطفل الخليجي التي نظمته إدارة المراكز الصحية بقطاع صفوى، في احتفالية أفتتحتها مساعد المدير العام للصحة العامة بالشرقية الدكتورة خلود مغربل.

يوم الطفل الخليجي - صفوىوهدفت الفعاليات الى ابراز التوعية بمفاهيم ومعايير نابعة من المجتمع الخليجي لترسيخها في عقول النشء، مركزةً على حقوقهم، وعلى الثقافة الصحية والمجتمعية.

وتضمنت الفعاليات التي شهدت حضور عددٍ من المهتمين بمجال الطفولة مجموعة من الأنشطة الهادفة منها أسنان طفلي، مراحل نمو الطفل وتغذيته، الرضاعة الطبيعة، حقوق الطفل، ركن الاستشارات، ركن القصص التفاعلية.

كما اشتملت الفعالية على مجموعة من المحاضرات التوعوية والتثقيفية للأهالي والمربين والمربيات في موضع التنمر عند الاطفال وموضوع العناد عند الأطفال وكيفية التعامل معهم.

وشارك في الفعالية التي أستمرت لمدة يوم واحد هيئة حقوق الانسان، مجموعة أطفال رائعون لتعليم الاطفال باللعب، مجموعة جسمي ملك لي للتوعية عن التحرش الجنسي، مجموعة من الاخصائيين السلوكيين والتربويين.

أكّدت مساعد المدير العام للصحة العامة بالشرقية الدكتورة خلود مغربل على أهمية تنشئة الأطفال نشأة صحية وسليمة، منوّهة بالدور البارز للحملات التوعوية للأطفال.

وقالت: ”إن الإدارة تولي هذا الجانب اهتماماً كبيراً وبارزاً من شأنه أن ينعكس على الجيل الناشئ“.

وقال مدير المراكز الصحية مدير المراكز الصحية بقطاع صفوى سعيد المرزوق ان الفعاليات تهدف إلى غرس المفاهيم والمعايير الصحية وترسيخها في عقول الأطفال.

ولفت الى نشر الثقافة الصحية بين النشء، مبينا ان تنظيم فعاليات يوم الطفل الخليجي ضمن اهتمام ادارة المراكز الصحية بصفوى بالأيام العالمية الصحية، ورفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع.