آخر تحديث: 16 / 7 / 2018م - 9:08 م  بتوقيت مكة المكرمة

جمعية سيهات تحتضن مبادرة ”أتشارك كتاباً“ لحكاية قمر

جهينة الإخبارية

انطلقت مبادرة ”أتشارك كتاباً“ في نسختها الثانية بتعاون مشترك بين جمعية سيهات ومكتبة حكاية قمر للأطفال واليافعين مستهدفة تشجيع المجتمع على وهب الكتب لـ 370 يتيم ومحتاج.

وتأتي المبادرة لصالح المستفيدين من الجمعية الأيتام والمحتاجين من الفئات العمرية الصغيرة «1 - 18» سنة، من خلال تحفيز الأطفال واليافعين على مشاركة الكتب معهم بوهبها لهم.

وأوضحت مسؤولة المبادرة هاجر التاروتي - مدير عام مكتبة حكاية قمر - أن هدف المبادرة جمع 1000 كتاب، استعداداً لليوم العالمي لوهب الكتب الذي يصادف 14 فبراير.

وأعلنت عن أن استقبال الكتب سيستمر على مدى 3 أسابيع ابتداء من 11 يناير والتوقف في 6 فبراير لفرزها وتجهيزها لتوزيعها على المستفيدين الصغار من جمعية سيهات.

وأبانت أن اختيار الفئة العمرية الصغيرة هدفه غرس حب العطاء في نفوس الصغار تجاه أقرانهم من المحتاجين والأيتام.

وقالت ”هدفنا إنارة حياة المستهدفين، إن كانوا مستفيدين فبالقراءة والتنور، وإن كانوا واهبين بالعطاء والمشاركة، ونحن على ثقة من أن صغارنا بحجم المسؤولية“.

وأشارت أن احتضان جمعية سيهات للمبادرة سيعطيها قوة، خاصة وأنها معروفة بمبادراتها المتميزة، والداعمة لكل مامن شأنه إخراج المستفيدين من دائرة الفقر والحاجة.

من جانبه ذكر عبدالواحد آل يوسف نائب رئيس جمعية سيهات أن المبادرة بالفعل تصب في مصلحة المستفيدين لأن القراءة والعلم من أهم سبل تغيير عجلة المستقبل، مبدياً سعادته بالشراكة مع مكتبة حكاية قمر واحتضان جانب المسؤولية الاجتماعية باحتضان المبادرات الداعمة لرؤى الجمعية وتطلعاتها.

وأضاف بأن الجمعية زودت المكتبة بعدد المستفيدين من الفئة المستهدفة وعددهم 370 منهم 66 يتيماً، و304 محتاجاً، مضيفاً أن دور الجمعية سيكون الاستلام في مركز خدمات العملاء والمتابعة، ومن ثم تسليم صناديق الكتب للمستفيدين.