آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

البلدية تبدأ في تطوير تقاطع شارع مكة والخامس عشر بسيهات

تعبيرية
جهات الإخبارية فوزية زين الدين - سيهات

بدأت بلدية محافظة القطيف مؤخرا في العمل على صيانة ومعالجة تقاطع الشارع الخامس عشر مع شارع مكة «تقاطع نادي الخليج»، وذلك ضمن مشروع صيانة شوارع مدينة سيهات وتشمل أعمال الطرق، وتصريف مياه الأمطار.

وأوضح رئيس بلدية سيهات المهندس صالح الغامدي، أن العمل يجري ضمن مشروعات البلدية في تحسين وتجميل شوارع ومداخل المحافظة، حيث أن التقاطع يعاني تجمع المياه السطحية الناتجة عن الأمطار، وارتفاع منسوب مياه المصرف الزراعي المكشوف.

وأبان أن أعمال الصيانة تشمل أعمال تعديل المناسيب برفع منسوب التقاطع 45 سم، وإزالة الإسفلت، مع مراعاة معالجة منسوب المياه الجوفية المرتفعة عند التقاطع باستخدام طبقة فلتر حصوي وتحسين الأساس الحجري بالاسمنت.

وتابع: كذلك يشمل العمل تركيب مصائد أمطار في التقاطع لتصريف المياه الجوفيه، وأعمال الأرصفة التي تتضمن أعمال البلاط والبردورات، وأعمال دهانات خطوط المرور وعلامات الطرق واللوحات الإرشادية.

وأشار إلى أن البلدية تسعى جاهدة من خلال خطة شاملة إلى تغطية كامل مخططات مدينة سيهات بمشروعات السفلتة والإنارة والصيانة، معتبرا أن ذلك من الأولويات التي تسعى البلدية لتحقيقها، وذلك وفقا لتوجيهات رئيس البلدية المهندس زياد مغربل الذي تاتي وفقا لتطلعات القيادة وتوجيه ومتابعة وزير الشؤون البلدية والقروية، وأمين المنطقة الشرقية.