آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 9:08 م

الشرقية تميل للاعتدال الأسبوع المقبل

جهات الإخبارية

تتأثر أجواء السواحل الشرقية اليوم بزيادة الرطوبة وتكون بين 42 و82%، قبل أن تتدنى حتى تعتدل حالة الطقس تدريجياً بدءًا من يوم الاحد الذي يصادف العودة للدراسة، مع انخفاض درجة الحرارة في القطيف والدمام، وتسجل مستويات أقل وفقاً لمؤشر بيانات الرصد الجوي، كما تحتفظ بهذا التراجع لبضعة ايام. 

وتتفاوت درجات الحرارة بين وقتٍ وآخر حتى نهاية شهر يناير الجاري، ويمثل وضعاً غير مستقر لمعدلات القيم الحرارية، الذي تشهده المنطقة منذ بداية هذا الفصل.

وتشهد هذه الفترة تقلبات جوية غير معتادة مقارنة بمواسم الشتاء في الاعوام الماضية، وذلك بسبب المتغيرات المناخية على مستوى الكرة الارضية.

ويكون الطقس مستقرا نسبياً بشكلٍ عام، كما تميل درجة الحرارة الى الانخفاض في معظم المناطق نهار الاربعاء مع البرودة ليلاً وخاصة بالشمالية، ومن المحتمل ان تتحرك تيارات هوائية شديدة البرودة عبر شرق المتوسط، وذلك بحسب مؤشرات المتابعة الاولية مرجحة نشاطها المرتقب خلال اليومين القادمين إن شاء الله.

ويتوقع ان تمتد الموجة الغبارية من الشمالية الى الوسطى وصولا الى الشرقية، وتعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية في الطرق السريعة، وتكون سرعة الرياح على نحوٍ متفاوت مناطقياً.

وقد تتهيأ الفرص لهطول أمطار بين الخفيفة الى متوسطة الغزارة، على شمال وجنوب غرب المملكة قبل نهاية هذا الاسبوع.

كما رصدت الاقمار الاصطناعية تواجد تشكيلات من السحب فوق اجزاء من شرق السعودية ومنطقة الخليج، فيما تنشط الرياح الشمالية الغربية خلال الساعات القادمة وترفع الامواج في البحر كما تثير الاتربة والغبار، ولا يمنع من تكوّن الضباب الخفيف في السواحل أحياناً.