آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 7:06 م

م. مغربل: 153 حديقة تخدم السكان وزوار المنطقة

القطيف.. الأجواء المعتدلة تغري الأهالي للتنزه بالواجهات البحرية

جهات الإخبارية تصوير: سعيد الشرقي - القطيف

تشهد الواجهات البحرية في محافظة القطيف حاليا ازدحاماً كبيراً من قبل المتنزهين في إجازة الفصل الدراسي، وذلك لاعتدال الأجواء في الواجهات البحرية في القطيف وسيهات ودارين والتي يتوافد إليها المتنزهون، للتمتع بجمالها والألعاب الترفيهية والمسطحات الخضراء.

وتشهد الواجهات البحرية زيارة العديد من العائلات والشباب من المنطقة الشرقية ومدنها، الذين قدموا خصيصًا لقضاء الاجازة فيها، وقامت العديد من العائلات بالمكوث في الواجهات البحرية لقضاء اليوم هناك، كما قام العديد من العزاب بالتنزه على طول الكورنيش. 

وفضل العديد من أهالي المنطقة قضاء النهار فيه، لاسيما بعد توافر كافة متطلبات الراحة حيث يقضي المواطنون والمقيمون أوقاتا سعيدة في الاجازة. 

ويمارس مرتادو الكورنيش وزواره هواياتهم مثل ركوب الخيل وخاصة الأطفال، كذلك ممارسة رياضة المشي وغيرها من الألعاب الترفيهية.

واشار المواطن محمد الحماد الى ان تواجد الكثير من الالعاب على طول كورنيش القطيف، يشكل عنصر جذب للأطفال للتواجد لفترة طويلة، فالطفل لا يعرف سوى اللعب، وبالتالي فإنه بمجرد رؤية هذه الالعاب يتشجع على البقاء لفترة طويلة. 

واوضح المواطن مصطفى المبارك أن كورنيش القطيف يعد من المواقع السياحية بالمنطقة الشرقية، ومتنفسا لأهالي المحافظة.

ولفت الى ان اهتمام بلدية محافظة القطيف به جعله مميزا، مشيدا بمستوى الخدمات والنظافة على طول الكورنيش.

 وأشار المواطن علي آل احليل إلى أن الكورنيش يحمل طابعا مختلفاً من ناحية الأجواء العائلية المهيأة للجلوس والقريبة من ملاعب الأطفال.

وطالب بتفعيل البرامج والفعاليات الترفيهية وتفعيل الأنشطة السياحية طوال العام لتكون القطيف مقصدا للجميع ومصدرا لجذب سياح الداخل.

من جانبه، أوضح رئيس بلدية محافظة القطيف م. زياد مغربل أن البلدية أتمت تهيئة المسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات للزائرين، وتنبيه مقاولي النظافة لمضاعفة الجهود اليومية وزيادة العمالة ومعدات النظافة.

ولفت الى متابعة نظافة دورات المياه في الأماكن العامة والحدائق والواجهات البحرية بشكل مستمر، وتخصيص فرق عمل ميدانية لمتابعة الأعطال في الإنارة.

وأشار إلى أن إدارة الحدائق والتجميل في البلدية قامت بتهذيب الأشجار وتقليمها وأعمال القص والنظافة، حيث تمت زراعة الزهور الموسمية الصيفية بالميادين والشوارع العامة والجزر الوسطية بالمحافظة، كذلك تهيئة كل حدائق محافظة القطيف والبالغ عددها 153، وتهيئة الكورنيش والمواقع السياحية، والتراثية.

وبين أن واجهات القطيف البحرية يبلغ مجموع مساحاتها 55 كيلو مترا تبدأ من سيهات وحي الغدير ثم واجهة القطيف البحرية، التي تمتد في مدينة القطيف وأحياء الهادي والمشاري الشرقي والمشاري الغربي والزهراء والمنيرة، ثم تاروت التي تمتد واجهتها البحرية من دارين والراشد وسنابس والزور.