آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 12:58 م

مستشارة أسرية: الارتباط على أمل تغيير صفات الزوج.. وهم

أرشيفية
جهات الإخبارية إيمان الفردان - الملاحة

أكدت المستشارة الأسرية نعيمة آل حسين أن الجمال الخلقي والروحي احتل النصيب الأوفر في الصفات التي يبحث عنها الرجل في شريكة الحياة، وذلك خلال استطلاع للرأي العام الذي قامت به.

وأوضحت في المحاضرة التي نظمتها اللجنة الكاظمية مساء الإثنين في بلدة الملاحة بمشاركة 62 سيدة، أهم الصفات التي من الممكن أن تمتلكها المرأة لتستحوذ على قلب شريك الحياة، كإشعار الرجل برجولته لتصبح معشوقته التي لا يستغني عنها.

وتمحورت أمسية ”أسرار الصفات المعنوية لسعادة الحياة الزوجية“ حول نجاح المرأة في حياتها الزوجية وصفات الزوجة الصالحة وصفات الزوجة المعنوية التي تجعل الزوج لا يستغني عنها.

وحثت آل حسين الزوجة على أن تكون ذكية عاطفيا واجتماعيا وغير عنيدة ومستمعة جيدة، وتحترم زوجها في أهله بالزيارة وإظهار محبتهم واحترامهم.

وقالت: ”إن السعادة الزوجية هي نتاج قدرة تحمل كلا من الزوج والزوجة على تخطي العقبات التى يواجهونها فى حياتهما معا، كما أنها نتاج تقبل كل شخص لعيوب الآخر والرغبة فى الاستمرار معه رغم وجودها دون محاولة تغييرها“.

وأضافت: ”إن الارتباط من شخص على أمل تغيير صفاته المزعجة فيما بعد وهم يقع فيه الكثير من الناس ولا يجني في النهاية سوى المشاكل“.

ولفتت إلى أن السعادة الزوجية قرار ولا تأتي بمحض الصدفة أو دون إصرار من الرجل والمرأة على الوصول إليها في العلاقة الزوجية.

وبينت أنه من المستحيل في ظل الاختلاف الطبيعي بين البشر وطرق تفكيرهم المتباينة والظروف والضغوط اليومية المحيطة بهم الاعتقاد بأن السعادة الزوجية تتحقق بعدم وجود مشكلات.

وقصت آل حسين قصصا هادفة وروايات من واقع الحياة، لافتة لصفات الزوجة الصالحة من منظور أهل البيت .

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 17 / 1 / 2018م - 12:18 م
تقبل الاختلاف يقلل من المشكلات

نتمنى ان يسود التفاهم والمودة بين المتزوجين


رسالة للمتزوجين
انت وهي راح يجيكم أولاد يحملوا جيناتكم
يعني انت شكلك المختلف عن شكل زوجتك راح يندمجوا بأولادكم وراح يحملوا الشبه منكم اثنينكم

كذلك بالنسبة لصفاتكم هناك المتوارث وغير المتوارث ولكن احرصوا على زرع ايجابياتكم في اطفالكم وابعدوا عنهم سلبياتكم وبكذا تزرعوا من خلال أبناءكم بذرة جديدة وجيل جديد نافع يحمل شكل متطور للبشرية وصفات متطورة
أما الاهمال راح يخلق جيل بائس والشي الوحيد الا بيتغير هو التطور بالشكل

ورسالة أخيرة للبنات بالذات
اذا حملتي الشبه بنسبة أكبر من أبوش وورثتي خشمه فاصبري واحتسبي