آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 7:06 م

برودة أجواء المملكة تستمر 3 أيام

جهات الإخبارية

تشهد مناطق الرياض والقصيم والشرقية، اليوم، أجواءً دافئة نسبيًّا، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى بداية إلى منتصف العشرينات، الذي يسبق انخفاضًا حادًّا يوم السبت.

في حين تتعرّض مناطق المملكة تدريجيًّا لحالة من الاضطرابات الجوية بسبب امتداد مؤثرات منخفض جوي قطبي يضرب دول شرق المتوسط.

ومن المحتمل أن تبدأ المتغيّرات اعتبارًا من يوم غدٍ الجمعة وتستمر 3 أيام.

وطبقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تُصحب التقلبات الجوية المرتقبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتحدّ من مدى الرؤية الأفقية، خاصة على الطرق السريعة والأماكن المكشوفة بشمال وغرب ووسط المملكة.

وتصل سرعتها إلى أكثر من 55 كيلو مترًا على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل، كما تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

في حين تتهيّأ الفرصة غدًا لهطول أمطار رعدية، بمشيئة الله، على مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك، وكذلك على مناطق عسير والباحة وجازان، وتشمل الأجزاء الساحلية منها،

ولا يُستبعد وفقًا لما أشارت إليه الأرصاد، تساقط الثلوج الخفيفة على الأطراف الشمالية للمملكة، من مساء يوم الجمعة وحتى صباح يوم السبت، وتشمل القريات والأجزاء بين طريف وعرعر، وجبال اللوز في منطقة تبوك.

وفي ذات السياق، أوضحت إدارة التحاليل والتوقعات في هيئة الأرصاد وحماية البيئة، أنه من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض اعتبارًا من مساء يوم الجمعة، وذلك في مناطق شمال وغرب المملكة، ومن ثم على الوسطى والشرقية.

ومن المتوقع أيضًا أن تتهاوى درجة الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي للصغرى ليلًا، في أجزاء من مناطق الجوف والحدود الشمالية وتبوك وحائل.