آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 12:40 م

37 طفلا يتعرفون على لغة الجسد والإسعافات الأولية بالقطيف

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

شارك 37 طفلا في 3 ورش نظمتها لجنة الهاتف الاستشاري التابعة لجمعية القطيف الخيرية أمس الأربعاء، ضمن فعالية «الطفل الخليجي» التي نظمتها تفعيلا ليوم الطفل الخليجي الذي يصادف 15 يناير من كل عام.

وتضمنت الفعالية ورشة «لغة الجسد» التي قدمها الأخصائي النفسي جلال الناصر، وورشة «إدارة الوقت» التي قدمها المحاضر أحمد المادح، بالإضافة إلى ورشة «الإسعافات الأولية» التي تناولها أخصائي طب الطوارئ حسن الناصر.

وبين الأخصائي جلال الناصر أن لغة الجسد قد يستخدمها الجميع ولكن لايتقنها إلا القليل، عامدا إلى تعريف الأطفال بوجود لغة غير لغة الحديث.

وركز على تفسير كل من حركة العين والذراع ودلالات وضعيات الجلوس وغيرها، مؤكدا أن تعريف الأطفال بلغة الجسد تؤثر على تعاملهم في الحياة بشكلٍ إيجابي.

ومن جهة أخرى، عرّف المادح الأطفال بأهمية الوقت وكيفية تنظيمه، ناصحا إياهم باستخدام جدول لترتيب الأولويات والمهام.

وحث على استغلال الوقت في أمور الحياة المفيدة مثل حل واجبات المدرسة وممراجعة الدروس وممارسة الرياضة والهوايات، وذلك عبر تحديد بداية ونهاية لوقت كل مهمة من المهام.

ومن الجانب الآخر، تحدث الأخصائي حسن الناصر عن شنطة الإسعافات الأولية وماتحتويه، وكيفية إسعاف شخص تعرض لإصابة نتج عنها نزيف دم أو حرق.

ونفى صحة استخدام الطحين أو الثلج على الجلد المحروق، متناولا الطرق الصحيحة للتعامل مع الحروق ووقف النزيف.

وأوضح للأطفال كيفية إجراء مكالمة مع الإسعاف وتبليغهم عن وجود حالة مصابة، وكذلك المعلومات التي يجب أن يخبروا المسعف بها أثناء المكالمة، مثل الاسم ووصف العنوان.