آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 9:08 م

الشرقية تتأثر بالموجة الباردة غدًا

جهات الإخبارية

تتأثر المنطقة الشرقية بموجة البرد، حيث يبدأ انخفاض درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الغد، وتكون أقل من معدلاتها لمثل هذه الفترة، والذي ينعكس على حالة طقسية أكثر ميلًا للبرودة، مقارنة بالأيام الماضية التي شهدت دفئًا غير معتاد بفصل الشتاء.

وتبلغ الموجة الباردة ذروتها في اليومين القادمين وتشمل أجزاء واسعة من المملكة خاصة الشمالية مع الامتداد غدًا للوسطى والشرقية، متواصلة بانخفاض متفاوت على درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

كما تتعرض المملكة حاليًّا لبعض امتداد للعوامل الجوية المصاحبة للمنخفض الثاني الأقوى الذي يضرب بلاد الشام.

وتكون هذه المؤثرات محدودة نسبيًا، مع احتمالات تساقط خفيف للثلوج الخفيفة على المرتفعات وبعض الأجزاء شمالا خلال فترة ذروة المنخفض القطبي الذي يشتد مع تقدم الموجة الباردة اليوم السبت.

وفي سياق متصل توقعت هيئة الارصاد وحماية البيئة، استمرار فرصة تكون السحب الممطرة بمشيئة الله اليوم السبت على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية، تكون مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، في حين لا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك «جبال اللوز وعلقان»، كذلك على الاطراف الشمالية للمملكة.

كما تتأثر الرؤية الأفقية برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الوسطى والشرقية، يلي ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة على تلك المناطق.

وبحسب تقرير هيئة الأرصاد تكون الرياح السطحية، اليوم، في البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية، وفي الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعات عالية تبلغ 45 كيلو مترًا للحد الأعلى، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف المتر.