آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

4000 طالب يتعرفون على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - الخبر

تعرف 4000 طالب على مختلف الحالات الطارئة وكيفية تجنبها والتخفيف من مخاطرها، وذلك في ”المعرض الرابع لطب الطوارئ“ الذي أنطلق الأحد الماضي بمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية ”سايتك“.

وهدف المعرض إلى التوعية وتزويد الزائرين بالمعرفة العلمية المتخصصة، والتقنيات الحديثة التي تمكنهم من التصرف الصحيح في مواجهة تلك الحالات.

وتضمن المعرض الذي تم بمشاركة العديد من جهات الاختصاص الحكومية والخاصة بالعديد من الاجنحة التي تقدم المحاضرات التوعوية، والانشطة التعلمية، والعروض التطبيقية، في مواجهة الحالات الطارئة، وكيفية التعامل معها، ومنها: الاتصال بالاسعاف، المسارعة باجراء الانعاش القلبي الرئوي للصغير والكبير، كيفية علاج الجروح والحروق الخفيفة والشديدة والتوعية ببعض العادات المنزلية الخاطئة والتي قد تزيد الامر سوءا، اسباب الاصابة بالتسمم للصغير والكبير واعراضه، مسببات الصرع، كيف نتعامل مع الكسور، اصابات الرأس الخطرة.

ونال المعرض استحسان الطلاب والناشئة من خلال اتاحة تجربة القيام بالاسعاف، والتعرف على سيارات الاسعاف ومكوناتها والتصوير فيها، واعطاء المعرض بعد فني بمشاركة بعض الفنانين والتعبير بالرسم عن الفعالية ورسم الجروح بالوان خاصة على ايدي الاطفال، وتلقي الهدايا وقبعات الاطفاء وغيرها.