آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 9:08 م

الطالب ماجد أول سفير عربي لمجلس شباب الامم المتحدة

جهات الإخبارية

اختارت الامم المتحدة الطالب السعودي ماجد نزار القطري «19 عاما» سفيرا لمجلس الامم المتحدة للشباب المنعقد في نيويورك، باعتباره اول سفير عربي للأمم المتحدة للشباب بمجال الاستدامة العالمية.

وعبر لـ ”جهينة الإخبارية“ عن تشرفه بتمثيل المملكة والشباب العربي في المجلس، الذي يضم قادة شباب من أكثر من 100 دولة حول العالم.

وأشار الى ان مجال الاستدامة العالمية يعتبر من المجالات الحديثة التي تهتم بتحقيق اهداف التنمية المستدامة العالمية الى الامم المتحدة.

ولفت الى ان مجلس الامم المتحدة للشباب في اجتماعه الاول في عام على الجوانب والابعاد البيئية من خطة الامم المتحدة الاستدامة 2030.

واكد مشاركته في جدول اعمال قمة الشباب بالأمم المتحدة لمناقشة تحقيق اهداف التنمية المستدامة 2030 ودور الشباب في تطبيق وانجاز اهداف الامم المتحدة، تحت عنوان ”اصنع أثرًا بالابتكار والتعاون نحو عالم مستدام“.

وذكر ان اختياره كسفير وعضوا بمجلس الشباب بالأمم المتحدة من قبل الأمم المتحدة جاء نتيجة الأبحاث والتجارب في مجالات الاستدامة العالمية والمواقع والمناصب القيادية التي شغلها والعضوية في مختلف الأندية العلمية والاجتماعية، بالإضافة إلى رصيد أكثر من 200 ساعة تطوعية والتي منها المشاريع الإنسانية والإغاثية والخيرية في بلدان مختلفة.

يشار الى ان الطالب السعودي ماجد بن نزار القطري من مواليد الظهران بالمنطقة الشرقية وهو مبتعث من احدى الشركات بالسعودية في تخصص هندسة البيئة والأنظمة البيئية وتخصصين ثانويين في استدامة المياه والاستدامة البيئية العالمية بجامعة جامعة ولاية كولورادو.