آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 3:27 م

100 سيدة تطلق حملة تشجير ممشى جاوان بصفوى

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - صفوى

اطلقت 100 سيدة من سيدات مدينة صفوى بمحافظة القطيف حملة تشجير في ممشى جاوان بالمدينة، وذلك صباح اليوم الاربعاء.

وقالت مسؤولة الفريق فوزية ال مبارك ان مبادرة غرس الأشجار والورد هي نشاط تطوعي إقامته سيدات مبادرة مشاة صفوى من باب المسؤولية الاجتماعي، مشيرة الى التنسيق مع احدى المشاتل لزراعة 250 شتلة.

وأضافت ان هدف الفريق من مبادرة التشجير صنع مبادرات وزراعة الأشجار، لافتة الى جهود رئيس بلدية مدينة صفوى المهندس يوسف المقهوي الذي أثني على المبادرة لافتاً الانتباه إلى أن مثل هذه المبادرات تهدف الى إعادة الغطاء النباتي، مباركاً مثل هذه الخطوات، مفتخراً أن يكون هذا الوطن بصفة عامة وهذه المنطقة بصفة خاصة محافظة على البيئة، ومتمنياً أن يكون ممشى جاوان وهذه الحملة إضافة بيئية للمنطقة.

وبينت المبارك ان المبادرة لن تكون الاخيرة ان وستكملها في أكثر من ممشى وداخل الأحياء السكنية لصنع مدينة صفوى صديقة للطبيعة والبيئة.

وعن تأسيس الفريق، قالت المبارك أن الهدف هو نشر ثقافة المشي التي تعد من أهم رياضة بدنية لما لها من تأثير صحي نفسي واجتماعي. مشيرة الى ان ممارسة رياضة المشي تحمي الجسم من الامراض منها السكر والضغط وأمراض القلب وترك الكسل الذي يؤدي الى السمنة كما تساعد على تحسين الحالة النفسية.

وقالت تم التنسيق مع عضوات الفريق واختيار أماكن محددة للمشي تتصف بالراحة والامان والإنارة مشيرة الى تحديد ثلاث فترات للمشي بما يناسب الجميع. وبينت ان الفريق سوف يقوم بمناقشة بعض العادات الصحية من خلال إقامة محاضرات وندوات ثقافية صحية تثقيفية وتقديم الاستشارات الطبية من قبل متخصصات.

وأضافت: ”رسالتي إلى المجتمع ان تكون رياضة المشي عادة نلتزم بها في حياتنا اليومية وليس ليوم او أسبوع أو شهر بل مدى العمر“، مؤكدة على إنها طريق الصحة والسعادة والجمال للفرد من الداخل والخارج.