آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 5:41 م

أمطار الشرقية تبلغ الذروة خلال 48 ساعة

جهات الإخبارية

تبلغ الأمطار ذروتها في المنطقة الشرقية خلال ال 48 ساعة القادمة، ويمتد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي إلى المنطقة الوسطى وأجزاء من الشمالية والمدينة، مع استمرار هبوب الرياح المغبرة في بعض المواقع بسرعات متفاوتة، فيما يرتفع معدل الرطوبة بالسواحل مع فرص لتشكل الضباب أحيانا.

وطبقا لمؤشرات خرائط الطقس، تتضح إمكانية تعمق الحالة وسيطرتها في الأجواء، مع اندفاع تيارات هوائية رطبة نحو شمال وشرق المملكة، تزامنا مع ظروف جوية رطبة وتقدم للرياح المدارية عبر الجنوب الغربي من بحر العرب، إضافة لوجود الفوارق الحرارية مؤديا لمستوى من الحدة في وتيرة الحالة.

ويتوقع أن تكون الحالة أفضل بالشرقية، وقد ترافق الأمطار برديات في بعض المناطق، خاصة أثناء هبوب العواصف الرعدية اليوم السبت، حيث تشتد الحالة صباحا وتشمل حتى ليلة الأحد مناطق الشرقية والرياض وحائل والقصيم والمدينة المنورة وتستمر في الشمالية الغربية، مع انخفاض في قيم الحرارة ليلا.

وفي سياق متصل نبهت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، من استمرار نشاط الرياح السطحية وهطول أمطار متفرقة خلال اليومين المقبلين في عدد من أرجاء المملكة، وبحسب النظام الآلي للإنذار المبكر بموقع الهيئة، فإن الأمطار تكون من متوسطة إلى غزيرة بمناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

أيضا يتوقع أن تكون الهطولات بالوسطى والشرقية بين متوسطة إلى غزيرة يومي السبت والأحد، تسبق بنشاط في الرياح السطحية تصل سرعتها إلى 45 كيلومترا في الساعة، وتعمل على انخفاض مدى الرؤية الأفقية وخاصة في الأماكن المكشوفة والطرق السريعة.