آخر تحديث: 14 / 12 / 2018م - 6:12 م  بتوقيت مكة المكرمة

تجاوزا الصفا والأهلي.. مضر والنور يضربان موعدًا في النهائي

جهينة الإخبارية محمد الخباز - تصوير: سعيد الشرقي - الدمام
تصوير: سعيد الشرقي

حجز الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور مقعده في المباراة الختامية لمسابقة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد، عقب تجاوزه لنظيره الصفا بنتيجة «33 - 18»، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة ضمن منافسات الدور نصف النهائي من المسابقة، والتي أقيمت على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام.

بدأ الصفا اللقاء بكل قوة، وتفوق على النور بفارق «3» أهداف، لكن الأخير سرعان ما استعاد زمام المبادرة، وتمكن بخبرة لاعبيه الكبيرة من السيطرة على مجريات الشوط الأول، الذي انتهى بتقدمهم بنتيجة «15 - 9».

وفي الشوط الثاني، واصل النور أفضليته الواضحة، وتمكن من توسعة الفارق حتى أنهى اللقاء بفارق خمسة عشر هدفا وبنتيجة «33 - 18».

شهدت المباراة حدثين بارزين، تمثل الأول في انفصال عارضة مرمى الصفا عن القائم، عقب محاولة حارسه التصدي لتسديدة حارس النور محمد آل سالم، مما استدعى توقف المباراة لما يقارب ال «5» دقائق.

أما الحدث الثاني فتمثل في تعدي لاعب الصفا يوسف الطويل على حكم اللقاء، عقب ايقافه المؤقت، مما استوجب نيله للبطاقة الحمراء المتبعة بالبطاقة الزرقاء.

وفي جدة، لم يخيب لاعبو مضر ظن جماهيرهم التي زحفت خلفهم لجدة، وتمكنوا من تجاوز البداية الصعبة أمام الأهلي، ليفرضوا سيطرتهم منهيين الشوط الأول متفوقين بنتيجة «15 - 8».

وفي الشوط الثاني، تعامل نجوم مضر بقيادة حسن الجنبي مع دقائقه بكامل خبرتهم، لينجحوا في تخطي عقبة الأهلي، حيث كان الكثيرون يعتقدون بأنها صعبة لكونها تقام على أرض الأهلي وبين جماهيره، متفوقين بنتيجة «24 - 19».

وبهذا الانتصار، يضرب مضر موعدا مثيرا مع جاره النور في نهائي الكأس، الذي سيقام في المنطقة الشرقية، عقب ما يقارب ال «14» يوما.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو النورين
[ سيهات ]: 3 / 3 / 2018م - 12:43 م
البطوله شرقاويه. وقطيفيه. والفريقين.

يستاهلوا. وبالتوفيق للجميع.