آخر تحديث: 23 / 9 / 2018م - 6:27 م  بتوقيت مكة المكرمة

65 فنانا يعيدون تأهيل حديقة العائلات بصفوى

جهينة الإخبارية فوزية زين الدين - صفوى

أعاد 65 فنان وفنانة من مختلف مناطق المنظقة الشرقية تأهيل حديقة العائلات بمدينة صفوى بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف تحت عنوان ”أطياف وطن“.

وهدفت الفعالية التي أنطلقت أمس بمشاركة فريق أطياف وطن وفريق منارات مشرقة إلى تحسين البيئة الجمالية للمنطقة بمشاركة عدد من فناني المنطقة بمختلف الفئات والأعمار.

وقالت رئيسة فريق أطياف فوزية آل مبارك «تم تزيين الحديقة بأجمل الرسومات التي أضفت على المنظر العام لمسات فنية جمالية من خلال الألوان التي تريح مرتاديها من الزوار».

وأضافت أن الفعالية تستمر لمدة ثلاثة أسابيع، مشيرة إلى أن الفريق يطمح للمزيد من الأعمال التطوعية في المستقبل.

وأشادت بدور رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل ورئيس بلدية صفوى المهندس يوسف المقهوي اللذين يرحبان بكل المبادرات والفعاليات التي تصب لصالح المجتمع.

وأشارات إلى رسم 22 جدارية بطول 85 متر بالإضافة إلى الرسم على الأعمدة والممرات ورسم ألعاب على الأرضيات وغرس الورد.

وذكرت أن هذه المبادرة هي شراكة مجتمعة بين فريق أطياف ومنارات مشرقة أصدقاء البلدية وبلدية القطيف وصفوى.

وأشارعضو أصدقاء البلدية سلمان آل خليل إلى أن المبادرة هدفت إلى تأهيل وترميم حديقة العائلات بشكل عام وصيانة دورات المياه ترميم الكراسي والرسم عليها.

وأضاف آل خليل تم ترميم وصبغ سور الحديقة وتغير مدخل الحديقة الى الجهة الغربية وتوفير مواقف للسيارات بالإضافة زراعة 1000 شتلة وذلك بالتعاون مع بلدية المحافظة.

ولفت إلى دور البلدية بتوفير جميع المستلزمات والادوات الاساسية للعمل على ترميم الحديقة بتوجيهات من رئيس بلدية القطيف المهندس زياد المغربل وبمتابعه رئيس بلدية صفوى المهندس يوسف المقهوي وتقديم كل التسهيلات للفريق.

كما نتطلع الى تأهل وتحسين الحدائق في مدن وقرى المحافظة بشكل عام لتوفير على الناس عناء التنقل الى امكان بعيده واستقلال الحدائق الغريبة من سكنهم.

وطالب مرتادي الحديقة بالاهتمام والمحافظة على مقتنيات الحديقة وعدم رمي المخلفات فيها للمحافظة على نظافتها.

وأكد على دور المواطنين في غرس روح المحافظة والاهتمام بممتلكات الحديقة وعدم العبث والتخريب.