آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

الدمام.. انطلاق ملتقى المرأة ”قيادتي.. إرادتي“ الشهر المقبل

صورة تعبيرية
جهات الإخبارية

تنظم الجمعية السعودية للسلامة المرورية بالتعاون مع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل فعاليات الملتقى والمعرض التوعوي لقيادة المرأة للسيارة، برعاية أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف تحت شعار ”قيادتي.. إرادتي“، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 26 أبريل القادم بمقر الجامعة في الدمام.

ويسعى الملتقى الى تحقيق عدة أهداف تتعلق برفع الوعي لدى المرأة بأساليب ومهارات القيادة باعتبارها ذوق وفن، ووسيلة عصرية لقضاء احتياجاتها، ويشمل ذلك دعم قرارات الدولة فيما يتعلق بحق المرأة في قيادة السيارة، وتزويد النساء بجرعات تثقيفية لآداب وأصول القيادة الآمنة، مع تجارب افتراضية لقيادة السيارة.

وأوضح مدير جامعة الإمام عبدالرحمن الربيش، أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الاستجابة للقرار السامي لشأن قيادة المرأة للسيارة، وتمكينها من أداء أدوارها الوطنية والمجتمعية، إذ أن المرأة السعودية أصبحت بحاجة لقيادة سيارتها من واقع وجودها في جميع مواقع العطاء والبناء والتنمية الوطنية، مشيرا إلى أنها من خلال أدوارها العملية في الحياة العامة بات من الضروري أن تتمكن من قيادة سيارتها إلى حيث تعمل أو تتعلم، ولذلك مكاسبه الاجتماعية والاقتصادية المتعددة خاصة واننا في مرحلة بناء وطني ضخمة تتطلب أن تمتلك المرأة كل الأدوات والوسائل التي تساعدها في أداء واجباتها ومهماتها أسوة بالرجل.

ومن جانبه، قال رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية الدكتور عبد الحميد المعجل، إن هذه الفعاليات تعكس تطورا مهما ولافتا في المجتمع السعودي الذي أصبح يعمل بكلياته من أجل نهضة ونماء بلاده، مبينا أن المرأة السعودية أثبتت أنها جديرة بالمشاركة الفاعلة في هذا التطور حيث ينبغي تمكينها بكل ما هو لازم من أجل أداء مهماتها.

وأضاف، إن الفعاليات تستهدف الخروج بتجارب علمية وعملية للقيادة الآمنة التي تهيئ المرأة لتطبيق القرار في النصف الثاني من العام الحالي، وتشهد لقاءات علمية متنوعة يشارك فيها نخبة من الخبراء من اجل الخروج بتوصيات مناسبة تدعم حق المرأة في القيادة وتمكينها، متطلعا الى مشاركة الفعاليات الاجتماعية والقطاع الخاص فيها حتى تحقق النجاح المنشود منها.