آخر تحديث: 23 / 9 / 2018م - 6:27 م  بتوقيت مكة المكرمة

الفهد تروي قصة حب في «نجد».. والسبع يتزوجها

جهينة الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

يشارك الفنان علي السبع مع سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد والفنان مطرب فواز في فيلم «نجد»، الذي سيعرض بالتزامن مع افتتاح دور السينما السعودية، ويجسد السبع دور زوج نجد بطلة الفيلم.

وتجري أحداث الفيلم في المنطقة الوسطى من خمسينات القرن الماضي، ويروي قصة حب بين فتاة وشاب، تسرد تفاصيلها بطلة العمل الفنانة حياة الفهد «نجد» وهو اسمها في الفيلم.

وعن غياب المرأة السعودية من دور البطولة في الفيلم قال الفنان السبع: حياة الفهد نجمة الشاشة الخليجية تاريخها يشهد لها بهذا الشيء، ووجودها في أول فيلم سيلفت الأنظار وسيضفي قوة وإضاءة وعطاء أكثر.

وأضاف في حديثه مع «جهينة الإخبارية» أن صناعة السينما تفتح مجالات أوسع للشباب وتساهم في رفع مستوى الاقتصادي الوطني، إلى جانب الرسالة التي يحملها الفن.

واعتبر المسرح والسينما المرآة العاكسة للمجتمع التي تعكس الواقع بحلوه ومره، منوهاً أن الإنسان بحاجة للتوعية من خلالها.

وعن أثر افتتاح دور السينما السعودية رأى السبع أنها ستخلق فرص ومواهب جديدة في صناعة السينما.

وتلعب حياة الفهد بطولة الفيلم إلى جانب ماجد مطرب، وعلي السبع وإبراهيم الحربي وميساء مغربي، وهو من إخراج سمير عارف وتأليف خالد الراجح، وتمثلها في شبابها الوجه الجديد الفنانة الشابة امتنان محمد.

الجدير بالذكر أنه تم تصوير أكثر من 90 % من مشاهد الفيلم بالمملكة في القرية التراثية ببلدة سدوس شمال منطقة الرياض وسيتم تصوير بقية المشاهد بدولة الكويت حيث تمثل مرحلة الوقت الحاضر.