آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:39 م

بلدية سيهات ترفع 30 سيارة تالفة وتزيل 70 لوحة اعلانية مخالفة

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - سيهات

رفعت بلدية محافظة القطيف 30» سيارة تالفة، بجانب رفع بيانات «55» سيارة مهملة الى ادارة المرور بالمحافظة للموافقة على رفعها، وقامت بإزالت عدد «70» لوحة اعلانية بدون ترخيص في عموم مدينة سيهات.

كما رفعت نحو 2900م3 من النفايات والانقاض من سيهات والنابية وأحياء الكوثر والغدير والفيحاء، وذلك في حملة قامت بها البلدية في هذه الأحياء خلال الشهر الماضي.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل إن البلدية والبلديات التابعة لها تبذل كل جهودها وإمكانياتها حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين من خلال استنفار جميع طاقاتها البشرية والآلية، مؤكدا رفع البلدية لـ 2900م3 نفايات وأنقاض في الأحياء المذكورة، وإزالة عدد «70» لوحة اعلانية بدون ترخيص.

وأكد وجود تنسيق بين البلدية وإدارة مرور القطيف حول سحب السيارات التالفة من الاحياء والطرق، لافتا الى ان عملية التنسيق تتمحور في السيارات المهملة التي تحمل بيانات، بينما يجري التنسيق مع المقاول لرفع السيارات التالفة الأخرى «الهياكل» من المواقع.

من جانبه، أوضح رئيس بلدية سيهات المهندس صالح الغامدي أن بلدية سيهات متمثلة بإدارة النظافة والأسواق قامت بعمل حملة نظافة شملت مدينة النابية تم من خلالها رفع «1500م3» من المخلفات مجهولة المصدر.

وبين أن البلدية قامت ايضا ضمن الحملة برفع «1400م3» من المخلفات الصلبة ومجهولة المصدر من احياء الكوثر والغدير والفيحاء الشرقي، وإنذار «170» منزلا تحت الإنشاء.

وأشار الى رفع عدد «30» سيارة تالفة، واحصاء عدد «55» سيارة مهملة والكتابة عنها للجهات المختصة، وإزالة عدد «70» لوحة اعلانية بدون ترخيص في عموم مدينة سيهات.

ولفت الى مشاركة عدد من المشرفين والمراقبين لانجاز الحملة، وقد وفرت لهم اليات لمساعدتهم في المهمة كسيارة شيول وقلاب وتنبر، لرفع المخلفات مجهولة المصدر كالأخشاب والأثاث ومخلفات البناء وما شابهها مما يترك في الساحات أو الطرق. مشيرا إلى تكثيف أعمال النظافة والتقاط الأوراق والأكياس والنفايات المبعثرة، كما تم تخصيص عدد من العمال لقص الحشائش وكنسها.