آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:36 م

آل عبيد يحصد المركز الاول في مسابقة أكثر وزن صيد بالقطيف

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - القطيف

شارك 100 صياد لإعلان مسابقة لأكثر وزن صيد على ساحل القطيف في كورنيش المحيسنيات برعاية الملتقى البحري أمس الجمعة، وقام بالإعلان عنها قبل فترة ماجد الزيداني على برنامج سناب شات، وحصل الفائزين بالمراكز الأولى على جوائز عينية.

وقال الزيداني ”هاوٍ للصيد“ ان الفكرة راودته لرغبته في أن يتعرف الصيادين على بعضهم بشكل ودي، حيث يجتمعون من عدة مناطق ”القطيف وسيهات والعوامية“،.

ولفت إلى تبني الملتقى البحري للفكرة والتنظيم، والدعم المادي بإسمه من ثلاث جهات.

وقال تيسير المطرود ”مؤسس الملتقى البحري“، ان الملتقى تم إنشاؤه منذ أكثر من عام ويستخدم السناب شات بغرض نشر الثقافة البحرية، وقد تبنى الفكرة كونها توافق أهداف الملتقى التي ترمي إلى التعارف والتلاحم بين الصيادين، وخلق المزيد من الألفة والمحبة بينهم.

وأشار إلى قلة مثل هذه الفعاليات في القطيف ”وهم أهل البحر“، لافتا الى بعض أفكار الملتقى عن مشاريع تختص ”بالداخل في البحر، ونظافة الكورنيش“.

وعبّر طالب الثانوية محمد البندري والذي حضر للصيد برفقة أصدقائه، ان الحماس كبير إلا ان الجو لا يساعد كثيرا على الصيد، وكل ما استطاع الحصول عليه هو من السمك الصغير.

وأشار كل من الصياد علي البراهيم، وعلي الغزوي ان الهواء مغبرّ ومتحرك، ولا يساعد على الصيد.

وعبّر حسن البندري ”هاوٍ للصيد“ عن التفاعل غير العادي مع الفعالية، وعن الشعور الممتع ان تكون مثل تلك الفعاليات لتشجيع الشباب، بالاضافة الى إحياء المكان بعد ابتعاد الناس عنه بعد عمليات الدفن، والتي قللت من وفرة الصيد في المنطقة.

ونفى المنظم منصور مدني فكرة الجو السيء، معتبرا ”سمكة السيف حساسة تجاه الصوت بسبب التجمع الكبير من الصيادين“.

وأشار إلى ان الملتقى البحري يسعى إلى إقامة عدة مسابقات سنوية، ومن ضمنها سباق القوارب من الدمام إلى القطيف، ومسابقات داخل البحر المفتوح، بهدف تشجيع الشباب، ونقل الثقافة البحرية اليهم.

وفي نهاية المسابقة تم الاعلان عن الفائزين، حيث فاز بالمركز الاول: شاكر آل عبيد بوزن «3,92» كيلو، وبالمركز الثاني محمد آل جراد بوزن «1,90»، والمركز الثالث محمد ربابي بوزن «1,50»، والمركز الرابع حسين العوى بوزن «1,21» كيلو.

وتراوحت الجوائز للمراكز الأولى نظارة شمسية، وعشاء لشخصين، وهدايا للطفل؛ بينما حصل بقية المشتركين على جوائز أخرى متفرقة.