آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 6:41 م

يوفر 21 ألف فرصة عمل للسعوديين

”العمل“ تبدأ توطين منافذ تأجير السيارات.. اليوم

جهات الإخبارية

بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، تطبق قرار توطين منافذ تأجير السيارات؛ ما يوفر نحو 21 ألف فرصة عمل للسعوديين.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل، في تصريح صحفي، أن المهن المشمولة بقرار التوطين هي: المحاسبة، والإشراف، والمبيعات، والاستلام والتسليم.

وبين أن منظومة العمل تقدم الدعم في مجالات عدة؛ منها التدريب والتأهيل اللازمان للتوطين، والبرامج التدريبية الإلكترونية اللازمة لتأهيل الشباب في الأنشطة المستهدفة عبر منصة ”دروب“، والدعم الفني والتمويلي للشباب الراغبين في العمل الريادي الحر.

وأكد أبا الخيل أن فرق التفتيش سترصد على المنشآت المخالفة غرامات مالية تتعدد بتعدد العمال الذين تم توظيفهم في المهن المقصورة على السعوديين، وتتضاعف بتكرر المخالفات.

يُشَار إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» يتيح 7 دورات تأهيلية إلكترونية مجانية لراغبي العمل في منافذ تأجير السيارات أمام الشباب السعودي، عبر برنامج ”دروب“ للتدريب الإلكتروني؛ هي: مبادئ العمل في خدمة العملاء، والاحترافية في خدمة عملاء مكاتب تأجير السيارات، والتعامل مع حاجات العملاء، وأساسيات التواصل المميز، وإدارة بيانات العملاء، والتعامل مع المواقف الصعبة، وإتقان عملية البيع.