آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:39 م

رجل دين يرحب بتحرر المرأة الذي لايأخذ حشمتها كثمن

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الأحساء

ذكر الشيخ عبدالجليل البن سعد أن أمام المرأة المسلمة خطان هما الانقياد أو الانفلات والتحرر، مبينا أن التحرر بمعناه السلبي لايحقق الذات ولا يبني تحت المراة قاعدة الرقي والتسامي.

وأشار إلى أن اللاأبالية والانجرار وراء الدعايات المنظمة المثيرة للشكوك والشبهات لاتجعل المرأة حاملة لواء في مسيرة المرأة، منبها من التقليد الأعمى والتحرر الذي لم تتضح مبانيه.

وذكر أن التحرر لايكون بالابتعاد عن الحقائق الفطرية أو التجاهل والتساهل في ميزات الحياء والعفة والحشمة، وقال: ”التحرر الذي يقتضي أن تتحرر المرأة من عفتها وحيائها فهو لاشك تراجع، فالمرأة المسلمة التي تتطلع لكسب أنظار الأخرين وتحظى بمحبة الجميع، يمكنها ان تجد تطلعاتها على خط الإنقياد لاعلى خط التحرر“.

ورحب في المحاضرة التي ألقاها مؤخرا في أحد المساجد بمحافظة الأحساء، بكل تحرر لايجبر المرأة على أن تعطيه عفتها ويحفظ روح التوحيد والإيمان والقيم ويجعل من المرأة المسلمة رائدة في التوازن ولاتعطي الحشمة والعفة ثمنًا.

واستشهد بسلوكيات السيدة فاطمة الزهراء وحشمتها وعفتها التي خلدت عبر الزمان لتكون درسا لكل امرأة مسلمة، داعيا النساء للسير على نهجها وتقليدها بدلا من الجري وراء الدعايات الغربية وتقليد أهلها.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
محمد ناصر
[ الأحساء ]: 18 / 3 / 2018م - 12:41 م
أشكرك جزيل الشكر على ما تفضلتم به.
كنت أتمنى من فضيلة الشبخ أن يضرب لنا بعض الأمثلة عن كيفية تحرر المرأة مع المحافظة على الحشمة و العفة.

أعتقد أن المرأة المثالية و هي الزهراء عليها السلام بلغت القمة في العفة بعد أن اعتزلت عالم الرجال.
فهل يمكن لنساء اليوم المحافظة على الحشمة و العفة و الاقتداء بها عليها السلام؟
2
ام محمد (بنت تاروت)
[ تاروت ]: 18 / 3 / 2018م - 4:25 م
سلام الله عليها
اللهم صلي على فاطمه وبعلها وبنوها والسر المستودع فيها