آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

جعفر الصايغ يحقق المركز الرابع في بطولة العالم للجمباز

جهات الإخبارية

حقق لاعب نادي الابتسام والمنتخب السعودي للجمباز جعفر الصايغ، المركز الرابع في نهائي حصان القفز ببطولة العالم المقامة حالياً في العاصمة الأذربيجانية ”باكو“، وذلك برصيد 14,116 نقطة، وبفارق 0,017 عن صاحب المركز الثالث.

وتأهل الصايغ إلى النهائي بعد أن حقق المركز الخامس في التصفيات ما قبل النهائية في منافسات «القفز» ب13,983 نقطة.

ولعب الصايغ النهائي اليوم الأحد بين 8 لاعبين في ذات المنافسة، إذ يعد اللاعب العربي الوحيد الذي تأهل للنهائيات من بين 105 لاعبين مثلوا 25 دولة.

وضمن الصايغ بعد تأهله للنهائيات الحصول على أحد المراكز الثمانية عالميًّا، محطماً التصنيف السعودي السابق الذي حققه اللاعب نفسه في بطولة العالم الماضية عندما حل في المركز ال12، وهو أفضل ترتيب حققه أثناء مشاركته في بطولات العالم الخمس التي شارك فيها.

وعبر رئيس الاتحاد السعودي للجمباز عبدالإله أبو الريش، عن سعادته بما حققه الصايغ بالتأهل إلى نهائي البطولة، ومقارعته للمنتخبات العالمية التي شاركت في المحفل الدولي.

وأشار إلى أن السعودية تملك كثيراً من المواهب القادرة على الظهور بمستوى مشرف في جميع المحافل الدولية ورفع العلم السعودي عالياً، وتقديم صورة مشرفة للرياضة السعودية.

وقدم شكره لرئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي آل الشيخ، على ما يحظى به الاتحاد من دعم ومتابعة.