آخر تحديث: 18 / 9 / 2019م - 12:37 ص  بتوقيت مكة المكرمة

سيهات: المدرب المبارك يقدم دورة في أساسيات التقديم لمنسوبي مهرجان الوفاء

جهينة الإخبارية اللجنة الإعلامية لمهرجان الوفاء
وجدي المبارك
وجدي المبارك

أقامت اللجنة الإعلامية لمهرجان الوفاء السابع في سيهات دورة تدريبية على مدى يومين متتاليين تحت عنوان: «أساسيات المقدم والمذيع»، قدمها المدرب والإعلامي وجدي المبارك.

وعرف المدرب المبارك في اليوم الأول للمشاركات أهم المفارقات والقواسم بين المصطلحات الإعلامية المتداولة على الساحة الإعلامية، موضحا أن هنالك جانبان مهمان يتم من خلالها اختيار المقدم والمذيع كأساس في دخوله لهذه المهنة والتي تمثل انطلاقته المهنية للتطوير.

وبين المبارك للمشاركات أهم المقومات الأساسية التي يعتمد عليها في اختيار المذيع والمقدم مبيناً ذلك من خلال التطبيق العملي واختبارات تبين ملائمة كل شخص لمزاولته التقديم أو عدمها.

وأوضح ان الإعداد والتقديم يختلف حسب النوعية فهناك التقديم الاحتفالي والمحاضر والتلفزيوني وهذه الأنواع تختلف حسب المكان والوسائل المستخدمة وطريقة الأداء.

وأشار الى أن مهنة التقديم والمذيع التلفزيوني هي مهنة احترافية وليس مهنة هواية لذلك على المنخرطين بها أن يعوا أهميتها وحساسيتها.

وفي اليوم الثاني تطرق المبارك إلى الخطوات العملية للتقديم، والجهوزية الشخصية قبل التقديم سواء على مستوى الشخصي والمادة والمكان.

وأوضح للمشاركات أهمية الجهوزية الشخصية للتقديم سواء على مستوى المظهر والمادة، حيث قام بتطبيقات عملية من خلال الاستعانة بالطفولة مريان الصالح التي قدمت تطبيقات عملية في هذا الجانب الذي ساعد في إيصال المادة المطروحة للمشاركات بشكل واضح وسلسل.

واستعرض المبارك أهم الأخطاء التي يقع فيها بعض المقدمين وكيفية معالجتها وفق رؤية إعلامية تساعد المذيع والمقدم على التخلص منها وتصحيحها الشكل المناسب.

وأشار المبارك أن هذه الدورة تعتبر مقدمة لدورة التقديم التلفزيوني وأن من يريد الانخراط في التقديم التلفزيوني لابد أن يدخل في دورات متقدمة في هذا المجال، موضحا أنه في صدد طرح دورة متقدمة للتقديم التلفزيوني في المنطقة، بشرط وجود متدربين يطمحون تطوير أنفسهن في هذا المجال.