آخر تحديث: 16 / 9 / 2019م - 7:10 م  بتوقيت مكة المكرمة

المصور الزاهر يحصد المركز الثاني في المهرجان العربي الاوروبي في المانيا

جهينة الإخبارية ضياء المعلم - القطيف
الصورة الفائزة للمصور الزاهر
الصورة الفائزة للمصور الزاهر

حصل المصور السعودي أحمد عبدالله الزاهر، مؤخرا، على المركز الثاني في مسابقة المعرض العربي الاوروبي التاسع للتصوير في هامبرغ بالمانيا، تحت شعار «صداقة».

المصور احمد الزاهروتمكن المصور الزاهر من الحصول على الميدالية الفضية في مجال التواصل والترابط: الصداقة والتواصل الاجتماعي، توأمة المدن، الشراكة والمودة، من بين 638 فناناً من 39 دولة و11.086 صورة من مصورين محترفين وهواة من مختلف دول العالم.

واظهر الزاهر التباين والاختلاف في مواقع المدينتين الدوحة وشيكاغو والتشابه في التصاميم والقدرة على الابداع برؤية جمالية في نقل تطور الحضارة العربية وتشابه الفن المعماري الحديث بين قارتين.

وتهدف المسابقة الى أصدق تعبير، وافضل وصف لجسور التواصل الثقافي والحوار الحضاري بين الشعوب، التي تقرب الشعوب من بعضها وتقوي الروابط الثقافية والإنسانية بينها وتحارب الأحكام المسبقة وتعزز الحوار في ما بينها بحسب القائمين عليها.

وتم الاعلان عن نتائج الفائزين من قبل رئيس لجنة التحكيم فتحي ابوالطبول الامين العام لاتحاد المصورين العرب اوروبا بحضور سفير جامعة الدول العربية عبدالنبي المسيب وسفير الجمهورية المصرية بهمبورغ أحمد عزت والبرفسور بيتر شوت وممثلين وزارة الثقافة.

يذكر ان الصور الفوتوغرافية التي تركز على الموضوع الرئيسي للمؤتمر هذا العام «صداقة»، وتناولت في سنوات سابقة موضوعات أخرى مختلفة كالمرأة، والربيع العربي.