آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 11:56 م

مواطنون: مشروع «سكني» القطيف محبط ومنتجاته سيئة ومواعيد مؤجلة

أحد مشاريع وزارة الإسكان بالمنطقة الشرقية
أريشفية
جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

انتقد مواطنون منتجات وجودة وأسعار مشروع ”سكني“ الذي اطلقته وزارة الإسكان في مناطق عدة بالمملكة منها محافظة القطيف.

واستغرب عدد من المستفيدين وصول رسالة من الإسكان تطالبهم باختيار وحجز المنتج السكني قبل انتهاء الوحدات السكنية قبل 4 أيام فقط من انتهاء مدة المعاينة والحجز، علما أن مواعيد المعاينة متاحة من تاريخ 28 فبراير بحسب موقع الوزارة.

واعتبرت الناشطة الاجتماعية نسيمة السادة أن مشروع وزارة الاسكان «سكني» في القطيف محبط من جميع النواحي، مضيفةً أن المنتجات عبارة عن شقق مفروشة لم تبنى بعد محجوزة بالكامل.

وتابعت، عند مراجعتهم للموقع اتضح أنها محجوزة والحجز للاحتياط، وأنه سيء من حيث الدعم والنوع والسعر والعدد - حسب رأيها -.

وقالت عبر حسابها في تويتر «كان من الأولى على وزارة الاسكان توفير أراضي للمواطنين بأسعار مناسبة أو فلل سكنية جاهزة كما هو الحال في بقية دول الخليج ونحن الأغنى والأكبر مساحة».

وأكملت، أن ‏محافظة القطيف تحتاج إلى توسع عمراني حيث ان محجوزات أرامكو وغيرها حدت من تمددها تجاه الصحراء في مقابل البحر، مشددة على وزارة الاسكان في النظر لكل منطقة من منظور وضعها الجغرافي والديموغرافي.

وعبر المواطن مصطفى العبد الجبار عن استيائه من المنتجات السكنية المعروضة ضمن المشروع في القطيف.

وقال «وصلتني رسالتين هذا الاسبوع وكنت قبلها بيوم بالمصادفة متصل بوزارة الإسكان واخبروني بانتظار الرسالة، توجهت بعدها لمشروع البدراني بالقطيف مع عدم رغبتي بشقة كون قدرتي المالية تؤهلني لقرض الفيلا، اخبروني أن قبلي عدد كبير من الناس انتظار».

وقرر معاينة بقية المشاريع بالدمام أو الخبر لعدم وجود رؤية واضحة لمشاريع فلل أو تاون هاوس واضحة في الأفق في النطاق العمراني بالقطيف.

وأضاف أن مشروع القطيف على لائحة الانتظار الطويلة ومدة تنفيذ المشروع سنتين من الان والمشاريع بالقطيف لا تواكب المشاريع المتطورة بالدمام والخبر.

وتمنى أن يفسح المجال للمزيد من المطورين العقاريين المؤهلين في القريب العاجل لطرح مشاريع مميزة بالنطاق العمراني للقطيف تواكب تطلعات المواطنين وحاجاتهم وتفاوت قدراتهم المادية.

وتسائل المواطن حسين الربح عن مشاريع القطيف الغير معلن عنها في الموقع بالرغم من تخصيص أراضي جديدة للوزارة ولم يتم البدء عن الاعلان عنها.

وأفادت وزارة الإسكان عبر خدمة المستفيدين أنه جاري العمل على مشروع إسكان القطيف وفور الإنتهاء سيتم الإعلان عنه بكامل التفاصيل.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت مؤخرا عن مرشحي استحقاق الدفعة الرابعة لمنتجات «مسكني» ضمن برنامج سكني الذي تطرحه الوزارة لدعم المواطنين في الحصول على سكنهم الخاص.

ودعت المرشحين لمعاينة وحجز المشاريع التي تم طرحها اليوم من خلال زيارة الرابط https://goo.gl/nSwC2s لتحديد المشروع الأنسب، وزيارة موقع المشروع لاختيار وحجز البيت، قبل انتهاء جميع الوحدات السكنية المعروضة.

وحددت الوزارة مواعيد الزيارة من 2 ظهراً إلى 9 مساء جميع أيام الأسبوع عدا الجمعة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 8
1
حسين صالح
[ القطيف ]: 20 / 4 / 2018م - 7:15 م
اهالي القطيف رددو يليل ماطول
2
محمد علي
[ القطيف ]: 20 / 4 / 2018م - 7:43 م
انتي في القطيف منبع البترول


ولن تحصلي الا الفتات
ناهيك عن المشاريع المتاخره وسيئة الجودة
مواعيد بعيدة

مشروع مستشفى الولادة والاطفال بالقطيف. تم انقاص حجم عدد الاسرة
وغير كدا العمل به موقف حتى اشعار اخر
مع ان مستشفى القطيف المركزي يخدم القطيف والخفجي والنعيريه ومناطق كثيره

طريق الدمام الجبيل طريق حيوي ومهم جدا يتم ترقيعه من وزارة المواصلات وهذا هدر للمال بدل من اعادة ليعيش 15 سنه قدام

نظره منك علي القطيف ومشاريعها يا ولي العهد سوف تمشي المشاريع بالثانيه والدقيقة والجودة او مالهم الا السيف الاملح

ياخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العريز و ياسمو ولي العهد محمد بن سلمان ابناء القطيف يدعونكم لتشريف منطقة القطيف وتباركو ارضها بقدومكم الكريم
فهي ارض الخير والوفاء والولاء
3
ابو محمد 2
[ القطيف ]: 20 / 4 / 2018م - 10:14 م
انا واحد من المواطنين جتني رسالة تأهلني لشقة سكني
وبعدها رحت لهم في مجمع الظهران واتفقت معاهم على شقة في بدراني القطيف ووعدونا بستلامها بعد 18 شهر
بعد ماوقعت معاهم عقد وجبت لهم تعريفة من العمل
يوم الاثنين 12 شوال 1436هج والان سمعت خبر يفيذ بأن الشقق المرشحين عليها اعطوها غيرنا ليش الله اعلم
4
عواطف
[ القطيف ]: 21 / 4 / 2018م - 6:14 ص
بكم الشقة وكم مساحتها ؟؟؟
5
ابو احمد
[ المملكة العربية السعودية ]: 21 / 4 / 2018م - 10:20 ص
لاتنظر احد في ان يعطيك رغيف اسعى انت في الحصول عليه ويقول غاندي من لايعمل لاياكل الاعتماد على النفس هي افضل شي في الحياة على الاسرة ان تفكر بشكل جمعي سوف تحصل على ارض ثم منزل التفكير الفردي لايؤدي الى نتيجة على كل رب اسرة ان يستفيد من افكار الاخرين وان لايمد يدة الى احد كل شخص ان يعتمد على نفسة فقط هذا حسب تجربتي الشخصيه
6
عبدالله/القطيفي
21 / 4 / 2018م - 11:44 ص
اولا بالنسبة لمنطقة القطيف ووزارة الاسكان ردد ياليل ما اطولك اولا من متى ووزرارة الاسكان وزعت منتجاتها في اغلب مناطق المملكة وسكنو فيها والقطيف مازالت انتظار والادهى من ذلك ان الشخص الذي يمتلك ارضا في مخطط ضاحية القطيف يكون غير مستحق والسبب ان يمتلك ارضا في مخطط له اكثر من عشرين سنة وغير مسموح فيه بالبناء من قبل ارامكو وليس هناك بوادر لحل المشكلة التي دفع فيها المواطنون مئات الملايين من الريالات فلاهم طالو عنب الشام ولا بلح اليمن واقول اين المجلس البلدي واين ممثلين القطيف في مجلس الشورى اليس من واجبهم ايصال الامر لاعلى مسئول لحلحلة هذه الاشكالية
7
احمد
[ الجارودية ]: 21 / 4 / 2018م - 7:34 م
انا جتني الرسالة وعلى طول رحت لهم الا يقول لي احتياط اشدعوه توها جتني الرسالة وكل الي موجدين احتياط وارجع البيت وادخل على الرابط مكتوب لاتزال الفرصة قائمة لتمتلك بيتك الأول والي الأن مكتوب نفس العبارة
8
حسين علي
[ القطيف ]: 2 / 5 / 2018م - 1:54 م
بعد سنوات من الانتظار على الصندوق العقاري واستمرار الانتظار على الاسكان

تكون المحصلة شقة احجز تلحق ما تلحق ولائحة انتظار جديدة.