آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

بلدية تاروت تغلق محلين وتصادر 90 كجم مواد فاسدة

جهات الإخبارية

قامت بلدية تاروت مؤخرا بجولات تفتيشية ميدانية شملت زيارة 190محلا ومنشأة غذائية، وذلك من أجل إحكام الرقابة الصحية، والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

وكشف رئيس بلدية تاروت المهندس عادل آل عبية أن الزيارات التي قام بها مراقبو البلدية الميدانيين على المنشآت الغذائية في جزيرة تاروت خلال شهر رجب الماضي شملت 190 محلا.

وأسفرت عن احتساب 31 مخالفة صحية، وانذار 50 محلا، كما تم اغلاق «محلين»، وفرض غرامات مالية بلغت 13200 ريال، ومصادرة 90كجم من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، مشيدا بمراقبي البلدية على الجهود التي تبذل من اجل المحافظة على صحة المواطنين، ومراقبة الاسواق والمحلات.

وأوضح أن المخالفات التي رصدت تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ووجود مواد مجهولة المصدر، إضافة إلى عدة مخالفات تتعلق بتجهيز المحل، ومباشرة النشاط خارج حدوده.

وتأتي هذه الحملات ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به بلدية تاروت في متابعة الأنشطة التجارية، والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، والمنشآت الغذائية، لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة كافة المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات.

ودعا المواطنين الى ضرورة استخدام الحاويات المخصصة لجمع الأنقاض أثناء عمليات البناء أو الترميم؛ تفاديا لفرض غرامات مالية، مشيرا الى أن البلدية قامت خلال الشهر الماضي بنقل 840 مترا مكعبا من النفايات، و48 ردا من الأنقاض، كما تم توجيه 148 انذارا لمخالفي رمي الأنقاض في الأراضي العامة.