آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 2:16 م

أمير الشرقية يفتتح النسخة السادسة من مهرجان الساحل الشرقي

جهات الإخبارية

افتتح أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم، مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري في نسخته السادسة، الذي ينظمه مجلس التنمية السياحية، بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي، وذلك في منتزه الملك عبدالله الواجهه البحرية بكورنيش الدمام.

وفور وصول أمير الشرقية عزف السلام الملكي، بعد ذلك تجول في البلدة التراثية للمهرجان ذات الطابع البحري التي تحتوي على سوق العقير.

كما اطلع على معرض البعد الحضاري ومعرض العقير ”تاريخ وحضارة“ وسوق البلدة وحرف الخليج والحرف اليدوية، فيما أطلق سموه الكرنفال البحري الي يجسد مختلف أنشطة التراث والفلكور للساحل الشرقي باستعراض المراكب الشراعية وانطلاق رحلة الغوص ”الدشة“.

و توجه الى موقع العروض في المسرح المفتوح، وشاهد أوبريت الساحل الشرقي ”ملحمة وطن“، وفي ختام الحفل التقطت الصورة التذكارية مع أمير المنطقة الشرقية.

وأوضح أمين مجلس التنمية السياحية المشرف العام على المهرجان المهندس عبداللطيف البنيان، أن المهرجان يهدف إلى إبراز المقومات السياحية والتراثية البحرية في المنطقة، والعمل على استثمارها سياحياً وجذب أكبر عدد ممكن من الزوار والسياح للمنطقة،

وأشار البنيان إلى أن مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري حقق جائزة التميز السياحي في الفعاليات والمهرجانات التي حصدها مؤخراً لعام 2017 والتي تشمل عدة معايير.

وأكد بأن ذلك النجاح يترجم النجاحات التي حققها المهرجان في توظيف المقومات السياحية للمنطقة وتأكيد هويتها التراثية.

بدوره وجه أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، إلى توفير كافة متطلبات السياحة التي تلبي متطلبات الزائر لإبراز الصورة الجمالية للواجهة البحرية والكورنيش.

وأكد أن الأمانة أكملت جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال زوار المنطقة الذين يتوافدون على المنطقة

فيما أكد مدير إدارة التعليم بالمنطقة الدكتور ناصر الشلعان أن إدارة التعليم استطاعت أن تبني شراكة حقيقة وتجسد روح العمل المجتمعي على مدى خمس سنوات بمهرجان الساحل الشرقي.

وأوضح أن الطلاب المشاركين في المهرجان خلال النسخة الحالية تلقوا الطلبة التدريبات من المخرج المسرحي للمهرجان وفق هيكلية تنظيمية وبإشراف من معلمين ومشرفين تربويين، مع التأكيد على إكساب المهارات المختلفة لجميع المشاركين وغرس قيم المواطنة والانتماء بما يحقق المواطنة الصالحة لهم.