آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 8:31 ص

11 ركنا تفاعليا يجذب 400 زائرة ببرنامج الكاظمية في الملاحة

جهات الإخبارية إيمان الفردان - الملاحة

شارك 11 ركنا تفاعليا متنوعا ببرنامج اللجنة الكاظمية الذي اختتمت انشطته مساء الاربعاء بالملاحة بحضور 400 زائرة.

وقدم البرنامج الذي شهد إقبالا كبيرا من قبل السيدات والفتيات والأطفال عروضا دينية مرئية ومجسمات وتوزيعات ومسرح وصوتيات وإنشاد ومعارض فنية وصندوق التبرعات ومنشورات دينية وتوعوية تنمي الجانب الثقافي للأطفال.

وأعربت رئيسة البرنامج صفية العلي عن شكرها وتقديرها لجميع المشاركات في العرض ممن قدمن أعمالا وانشطة استهدفت تعزيز الجانب الديني والثقافي وتنمية روح العطاء وتبني دعم الابداع.

وذكرت إحدى مشرفات الفعالية سعاد مبيريك بأن البرنامج خصص يوما للأولاد الصغار مادون سن الثامنة للمشاركة في الفعاليات إيمانا بضرورة غرس بعض المفاهيم الدينية والثقافية في نفوس النشء منذ الصغر للأولاد والبنات على السواء في أجواء جاذبة.

وتنوعت الأركان فشملت ركنا دينيا يعنى بالمناسبات الدينية وركنا اجتماعيا يتفرع منه ركن الأنامل بالاضافة لركن المشاريع والبركة وركن وهج الكاظمية.

وتضمن البرنامج ركنا للدروس والدورات احتوى على مكتبة تضم كتبا دينية وقصص أطفال وعروض سينمائية للكبار والأطفال ويضم برنامج الكتروني تفاعلي.

وضم البرنامج ركنا صحيا اهتم بالتسمم الغذائي وأعراضه التي تبدا بعد ساعة من تناول المادة السامة كهيجان الجلد والحكة والاحمرار وضيق النفس وارتفاع درجات الحرارة والمغص والغثيان والاحساس بالألم.

واستعان الركن الصحي في شرح أعراض التسمم وكيفية سريان السم داخل الدم والمواد التي تخفف حدة السم كالقرفة والزنجبيل والليمون والحليب واللبن على استاندات ولوح وصور وعروض مرئية توضح المعلومات.

وقدم الركن الثقافي أسئلة ثقافية للحاضرات وعرض قصص وصور مخطوطات لبعض المصاحف التراثية.

وعني البرنامج في نهاية الأركان بتقديم توزيعات أوصلن خلالها رسالة تبين فضل الاستغفار وقراءة سورة الاخلاص وفضل التسبيح وتجسيد وتوضيح الفكرة تفاعليا من خلال إجابة الاطفال عن الأسئلة بدقة بعد المرور على الأركان جميعها.