آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 9:08 م

القطيف.. «إعمار الخيري» ينجز 350 منزلا خلال عامين ونصف من انطلاقه

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

أنجز مشروع إعمار الخيري التابع لجمعية القطيف الخيرية خلال عامين ونصف 350 منزلا، واستكمل المشروع العمل على 12 منزل من مستفيديها استعدادا لمواجهة الأمطار خلال هذا العام.

وتكفل إعمار في هذا العام بصيانة وترميم 29 منزل بمبلغ 230 الف ريال تقريبا، وأعاد تأهيل 12 منزل تحسبًا للأمطار بمبلغ 50 الف ريال تقريبا.

ويجري العمل على إعداد مخططات مشروع هدم واعادة بناء مغتسل الخباقة.

وتعمل الجمعية على إكمال منزل دبلكس في منطقة الشاطئ من أحد المحسنين وهو تحت التشطيب من قبل اللجنة، ويعود ريعه إلى المستفيدين بلجنة التكافل الاجتماعي.

وذكر رئيس مشروع إعمار الخيري وعضو مجلس الإدارة بخيرية القطيف المهندس خالد البيش أن المشروع ضم لهذا العام عدد من البرامج منها صيانة وترميم منازل المستفيدين بلجنة التكافل الاجتماعي، صيانة منازل المستفيدين من متضرري الأمطار، صيانة منازل الاسر المصنفة الاشد فقرا حسب تصنيف الجمعية، صيانة وترميم منازل الأرامل المستفيدين بالجمعية.

وأضاف أن اللجنة انتهت من هدم واعادة بناء منزل واحد كاملا في بلدة الخويلدية، وجاري العمل على بناء 3 منازل في بلدة التوبي وحي الكويكب بالقطيف، وتقديم المساعدة في هدم واعادة بناء منزلين في بلدة الخويلدية والدخل المحدود.

وذكر أن خيرية القطيف تعمل على مشروع الصدقة الجارية، وتقوم فكرته على انشاء مجمع تجاري سكني يعود ريعه إلى المستفيدين بلجنة التكافل الاجتماعي، وقد تم شراء الارض في مخطط دانة الرامس مساحة 3750 متر مربع وجاري تسجيل ملكية الأرض باسم الجمعية.

وأعرب عن شكره لجميع المحسنين كونهم شركائهم في النجاح، داعياً المجتمع لمواصلة الدعم للمستفيدين ولمشاريع الجمعية.

يشار إلى أنه تنطلق الخميس 28 أبريل حملة رحماء للعام الثالث على التوالي على مدى ثلاثة أيام في القطيف سيتي مول، لدعم لجان جمعية القطيف الخيرية والتعريف بمنتجاتها ومشاريعها الخيرية.

وللتبرع ودعم مشروع إعمار الخيري على حساب:

البنك الأهلي

SA181 000 000 529 0424 000 106