آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 11:56 م

نائب أمير «الشرقية» يطالب بآلية خاصة لتسجيل المتطوعين

جهات الإخبارية

أكد نائب أمير المنطقة الشرقية أحمد بن فهد بن سلمان، ضرورة وضع آلية خاصة لتسجيل المتطوعين، واعتمادهم بشكل رسمي عبر القنوات الرسمية والقنوات الخاصة في العمل التطوعي.

وأطلع الأمير أحمد في مكتبه بالإمارة أمس «الجمعة»، خلال لقاءه المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة عبدالرحمن المقبل ورئيس جمعية العمل التطوعي في المنطقة نجيب الزامل ومدير مركز التنمية الاجتماعية نايف السفياني، على دراسة تنظيم العمل التطوعي في المنطقة، وتحويل التطوع غير الرسمي إلى تطوع رسمي وتسجيل جميع الفرق التطوعية تحت مظلات رسمية ووضع آليات واضحة لهذا العمل.

وقدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وجمعية العمل التطوعي برنامجاً تحت مسمى «مركز الشرقية التطوعي»، الذي يعد قاعدة بيانات فيما يعمل على تدريب المتطوعين وتسجيلهم ومنحهم شهادات وبطاقات معتمدة من الجهات المختصة بإشراف إمارة المنطقة الشرقية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية وجمعية العمل التطوعي.

وطرح خلال اللقاء فكرة إنشاء دليل خاص للعمل التطوعي في المنطقة الشرقية لمساعدة المتطوعين، واكتشاف الفرص التطوعية واستقطاب المتطوعين بشكل مؤسسي واضح، إذ يعد المسودة الأولى.

ويشمل الدليل المبادرات الفردية ووضعها في جمعيات بإطار رسمي عبر لائحة متكاملة، كما يشمل لائحة تسجيل الفرق التطوعية بالمنطقة الشرقية، ولائحة تيسير التي تختص بالإسراع باستخراج التصاريح للمبادرات الشبابية على وجه الخصوص.