آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 5:13 م

الشيخ الصفار: الاهتمام بالتراث يعرّف الأجيال بمسيرة التطور الوطني والاجتماعي

جهات الإخبارية تصوير: علي الراشد - القطيف

دعا الشيخ حسن الصفار للاهتمام بتراث المجتمع وتاريخه، لتتعرف الأجيال على كفاح الآباء والأجداد، ومواجهتهم لمصاعب الحياة بالجد والاجتهاد، وليتعرفوا على مسيرة التطور في بلادهم ومجتمعهم.

وتابع: إن الاهتمام بالتراث يزيد الأجيال حباً لوطنهم وارتباطا ايجابيا بتراهم وتاريخهم، ويدفعهم إلى مزيد من المثابرة في العطاء والانجاز للارتقاء بشأن المجتمع. استراحة الطرف

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها في افتتاحه للاستراحة التراثية التي أقامها أحمد الفايز في قريته «الطرف» في الأحساء يوم الجمعة 3 شعبان.

وأشاد الشيخ الصفار بشخصية الفايز وتأسيسه لمكتبة غنية بمصادر العلم والمعرفة، تعتبر من أضخم المكتبات الخاصة في المنطقة.

وأكد على أهمية بث ثقافة القراءة والاهتمام بالكتاب وخاصة في اوساط الشباب والناشئين الذين تصرفهم عن القراءة مختلف الاهتمامات والإغراءات.

وأشار الصفار إلى أن الفايز يصرف ماله في افضل مورد للصرف، حيث يقتني الجديد من الكتب دائما وابدا، ويرتاد معارض الكتب السنوية في دول المنطقة، ويتابع حركة النشر بلهفة وشوق، ويقرأ الكتب بشغف واهتمام.

هذا وقد ضمت الاستراحة عرض للوحات بالخط الكوفي للخطاط علي حسين العقيلي، وصور قديمة للمصور يحيى الخليفة، حضر حفل الافتتاح عدد من العلماء والاعيان والأدباء والمثقفين والوجهاء، منهم الشيخ جاسم الشملان، الشيخ رستم الرستم، الشيخ يوسف الجاسم، الشيخ حبيب الصقر، المؤرخ الكاتب عبدالله المطلق، والشعراء جاسم عساكر، حسن الربيح، احمد الربيح، جابر الخلف، الشيخ طاهر الخلف، الشيخ حسين البوصالح، محمد الديواني، مصطفى العقيلي، عبدالله الرستم.