آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:00 م

مدرب موهوبين: الإبداع يبدأ بفكرة ولا بأس ببعض الجنون

جهات الإخبارية هيفاء السادة - تصوير: محمد آل زايد - العوامية

أكد معلم الموهوبين غسان الشيوخ أن الإبداع يبدأ بفكرة والخيال أولى خطواتها ولا بأس ببعض الجنون احيانا في التفكير، متسائلاً كم من فكرة ابداعية كانت بداياتها خيالات مجنونة عند أصحابها.

جاء ذلك في محاضرة ”لعبة الإنصات والتخيل“ التي نظمتها مجموعة أصدقاء تعزيز الصحة النفسية بالتعاون مع جمعية العوامية الخيرية مساء أمس في قاعة الحوراء الخاصة بجمعية العوامية الخيرية.

وبين المدرب الشيوخ بأن لعبة الإنصات والتخيل عبارة عن ورشة تدريبية تهدف لتوظيف حاسة السمع في خلق صور واحداث مختلفة وتخيلها وتحريكها وبالتالي نقوم بربط وتنمية مهارة الإنصات والخيال معاً، مشيراً إلى أن ذلك يسهم في إعطاء المشارك فرصة لأن يحّلق ويسبح بخياله بلا حدود.

وتضمنت الورشة على عدة ألعاب منها ”رحلتي نحو القمر، لعبة الطبيعة“، واستراتيجية في التعليم النشط ”الظهر بالظهر“.

وقال المدرب بأن لعبة ”رحلتي نحو القمر“ عبارة عن رحلة افتراضية نحو القمر لاكتشاف عالمه وما يحتويه، حيث تمر بثلاث مراحل؛ التخيل، السرد، الرسم والتلوين، لافتاً إلى أن الرحلة تبدأ بصنع المركبة الفضائية وصولاً لسطح القمر والالتقاء بالمخلوقات الفضائية، مروراً بالفضاء الخارجي.

وذكر بأن الحضور ينصت في لعبة الطبيعة وهم بحالة استرخاء ومغمضي الأعين مستمعين إلى مقطع صوتي، ثم يرسمون المشهد كما ظهر بخيال صاحبه، مبيناً أنها تهدف لتعزيز حب التعبير والإلقاء والكتابة وكذلك الرسم.

أما لعبة الظهر بالظهر فكانت نشاط ثنائي يهدف إلى تعزيز دقة الوصف والرسم، كما تم تطبيق أنظمة التوستماسترز في الخطب الارتجالية وتم تقييم أفضل اجابة حسب تصويت الجمهور.