آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

المويل أصغر تشكيلي في معرض فنون الأحساء

جهات الإخبارية

أبدى تشكيليون إعجابهم بالمستوى الفني، الذي وصل إليه الرسام الصغير محمد خليل المويل ذو «14 عاما»، ومنحوه لقب أصغر تشكيلي في معرض الفنون في مجمع ستار مول بالأحساء، بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون بالأحساء.

وأوضحوا للزميل عدنان الغزال من جريدة الوطن أن مشاركته في المحافل والمعارض المحلية والخارجية، رغم صغر سنه، واستماعه للقراءات النقدية في لوحاته التشكيلية من كبار التشكيليين، يسهم في إنضاج موهبته التشكيلية في قادم الأيام، واصفين خطوة القائمين على المعرض باستضافة تشكيلي صغير بين كبار التشكيليين في المحافظة ب «الجميلة».

ودعوا إلى تنفيذ معارض متخصصة لصغار الرسامين بعد التنسيق مع الإدارة العامة للتعليم في الأحساء، إذ إن في المدارس مواهب فنية متقدمة، وهي بحاجة إلى إبراز مواهبهم أمام الجميع ليأخذوا نصيبهم من الدعم والتشجيع ومؤازرة التشكيلين، وانضمامهم إلى الفرق والمجموعات التشكيلية في المحافظة.

وأضافوا أن تجربة محمد المويل التشكيلية، تشير إلى نبوغ مبكر في الموهبة، ومهارة عالية في اختيار وتوزيع الألوان، مؤكدين على التحاقه بدورات تدريبية متقدمة لتأكيد الموهبة ومراعاة الأبعاد والنسب في اللوحة.

بدوره، أشار المشرف على المعرض المهندس نعيم المطوع، إلى أن محتويات المعرض، تثبت للجميع، احتواء الأحساء على المواهب التشكيلية والفنية، وأن هذه المعرض هو فرصة لتجسيد المواهب والموروثات المرتبطة بالصناعات اليدوية في الأحساء، وتعكس الفن والجمال في الأحساء.