آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

4000 زائر وزائرة في اختتام ملتقى الإبداع والسياحة في القطيف

جهات الإخبارية جعفر الصفار

شهد اختتام مهرجان ملتقى الإبداع والسياحة الذي اختتم أمس في محافظة القطيف حضور أكثر من 4000 زائر وزائرة من مختلف الفئات العمرية تنقلوا بين أركان المهرجان ومعارضه.

 وشهدت أركان المهرجان تفاعلاً كبيراً من قبل الزوار وعائلاتهم وتنافساً في البرامج المخصصة، وشمل الملتقى ركن مركز إبداع الذي يقوم بتنظيم قافلة الفن السياحية، للتعريف بالحركة التشكيلية المحلية والجولة التي ستطوف المملكة، لاكتشاف السياحة التراثية في المملكة، وركن جمعية السرطان السعودية، وركن مسابقة جمال الأخلاق في بر الوالدين، ومعرض الكتاب التاريخي للباحث علي الدرورة، والركن التراثي لمجموعة الحرفيين، كما تضمن الملتقى ورش العمل للفنانين والفنانات. كما تم عرض فيلم قصير عن الدوخلة من إنتاج فرقة فنون المسرح.

وأبدى عدد الزوار عن سعادتهم في المهرجان، مشيدين باتخاذ المتطوعين من العمل التطوعي شعارا لهم بهدف تفعيل دور أبناء المجتمع وخصوصا الشباب واستثمار طاقاتهم، مشيرين إلى ان المهرجان أحدث في إيجاد حراك اجتماعي فاعل.

 وأشاد الناشط الاجتماعي والكاتب حسين العلق بجهود القائمين على المهرجان والفعاليات المصاحبة، معتبراً إياه نموذجاً للعمل الأهلي الفاعل، لافتا إلى ان المهرجان ترفيهي عائلي وسياحي وثقافي واجتماعي، يجسد في فعالياته المتنوعة التلاحم بين أبناء وبنات الوطن الواحد، في تظاهرة ثقافية عائلية ترفيهية مسلية وسعيدة.

وأشار رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس جعفر الشايب إلى أهمية التنسيق ليكون للمنطقة أنشطة مختلفة طوال العام, مشدد على مسؤولية رجال الأعمال لدعم الفعاليات لضمان استمرار الأنشطة وتطويرها, كما ينبغي للفعاليات المحلية أن تبرز وتنمو لتصل إلى أرجاء الوطن، مؤكدا على دور المجلس البلدي في دعم وتطوير وتسهيل النشاطات المحلية لتكون القطيف مكانا للنشاطات المختلفة.