آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 2:48 ص

أخصائية تغذية: بهذه الطريقة تتغلبون على إحساس العطش في رمضان

أخصائية التغذية العلاجية والرياضية ريدة الحبيب
أخصائية التغذية العلاجية والرياضية ريدة الحبيب
جهات الإخبارية نورة الشيخ - القطيف

نصحت أخصائية التغذية العلاجية والرياضية ريدة الحبيب بضرورة السحور بشكل جيد. نافية ان يكون شرب الماء بكثرة في السحور حلًا للعطش برمضان.

وأشارت الى عدم صحة شرب الماء بكثرة عند السحور، لافتة الى إن جسم الإنسان يحتاج إلى 3 لترات من المياه يوميًا؛ ليعادل نسبة السوائل التي يفقدها في الصيام، وأي كمية تزيد عن ذلك لا يستفيد منها الجسم.

وقالت أن شرب كميات كبيرة من المياه أثناء الإفطار أو السحور لا يؤخر الإحساس بالعطش؛ لأن الجسم يطرد الكميات التي تكون زائدة عن حاجته، مشيرًا إلى أن العطش يأتي عندما تنقص نسبة الماء الموجودة داجل الجسم.

وأضافت أن شرب الماء بشكل كاف من وقت الإفطار إلى غاية السحور بمعدلات طبيعية، يعوض عن شرب الماء عن طريق تناول الخضروات والفواكة والحليب واللبن لاحتوائها على نسبه جيدة من الماء.

ولفتت إلى أن الإنسان يكون معتدل في تناول الحلويات والقهوة إذا أحب أن يحافظ على وزنه وصحته، لافتة الى انه إذا زادت عن معدلها الطبيعي، فإنها تسبب آثار جانبيه وخاصة للمرضى.

وذكرت أن الأكلات المفيدة في الأكل المتكأمل المتوازن، قليل الدهون والسكريات ويكون ذو قيمة غذائية بغض النظر عن الأطباق الرمضانية سواء كانت حديثة أو قديمة.