آخر تحديث: 17 / 11 / 2018م - 10:42 ص  بتوقيت مكة المكرمة

الدهان: المشاريع التنموية في القطيف تسير ك ”السلحفاة“.. وعلاقتنا بالبلدية ”ممتازة“

جهينة الإخبارية حوار : إنعام ال عدنان - القطيف

اعتبر عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف فاضل الدهان ان اعادة العمل في مركز الامير سلطان بن عبد العزيز بالمحافظة بعد المخاوف من الغاء المشروع من ابرز انجازات المجلس البلدي بالمحافظة. وأكد، التحرك الجاد للمجلس لانهاء ازمة تعويضات اراضي ضاحية الملك فهد والخزامي.

ولفت الى ان المجلس البلدي يعمل جاهدا في انهاء ملف تعدد الادوار مع الجهات المختصة، مبينا، ان اقرار توسعة بعض الشوارع لفك الاختناقات من ابرز الانجازات التي حققها المجلس في الدورة الثالثة.

وقال ان التحرك الجاد للمجلس في الدورة الحالية اثمر عن تحول البلدية الى النظام الالكتروني. وأشار الى ان المجلس يعمل جاهدا على تحقيق تطلعات وامال المواطنين من خلال المتابعة الدائمة لتنفيذ القرارات الكثيرة التي لم تنفذها والبعض منها من الدورة الاولى.

فيما يتعلق بمشروع تركيب كاميرات مراقبة في بعض الاحياء السكنية بالقطيف، اوضح ان تركيب الكاميرات في الشوارع يكون في الشوارع وليس في الاحياء. وأكد، ان عملية تركيب الكاميرات من اختصاص إدارة المرور وليس من صلب عمل البلديات.

وذكر ان المشاريع التنموية في القطيف تسير وحسب الميزانيات المتوفرة كالسلحفاة، فالجهاز التنفيذي ”البلدية“ غير قادر على استكمال المشاريع جراء عدم اعتمادات مالية للمشاريع.

وبين، ان امين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير خلال الاجتماع الاخير وعد ببذل مزيد من الجهود لرفع تلك الميزانيات ودعم البلدية. واكد الى ان العلاقة بين المجلس والبلدية ب ”الممتازة“، مستدركا، ان ذلك لا يعني عدم وجود ملاحظات او خلافات بين الطرفين.

وأشار الى ان الدور الرقابي للمجلس يفرض وجود اختلافات في وجهات النظر، لافتا الى ان الجميع يعمل على ايجاد الحلول المناسبة لخدمة المواطن.

تلتقي صحيفة جهينة الإخبارية بعضو المجلس البلدي فاضل الدهان، تحاوره المحررة إنعام ال عدنان.

مشروع تركيب كاميرات مراقبة في بعض الأحياء السكنية بالقطيف، أين وصل؟

فيما يختص بتركيب كاميرات في الشوارع وليس الأحياء فهو من اختصاص إدارة المرور وليس من صلب عمل البلديات.

ماهي أهم الإنجازات التي حققها المجلس البلدي خلال الفترة الماضية؟

في اعتقادي أهم إنجاز هو إعادة العمل في مركز الأمير سلطان بن فهد بعد المخاوف من إلغاء المشروع

السعي لإنهاء أزمة تعويضات أراضي الضاحية والخزامي وكذلك تعدد الأدوار

إقرار توسعة بعض الشوارع لفك الاختناقات

العمل على تحول المعاملات إلكترونية في البلدية ومازلنا نطمح لتحقيق آمال المواطنين بتنفيذ القرارات الكثيرة التي لم تنفذ وبعضها من الدورة الأولى للمجلس.

ماذا أضاف فاضل الدهان للمجلس البلدي عند ترشحه كعضو بلدي؟

الإضافة التي حصلت عليها بدخولي المجلس هي تمكني من خدمة المواطن وإيصال صوته للمسؤولين في البلدية.

كيف تقيم حجم المشاريع التنموية في محافظة القطيف؟

المشاريع التنموية تسير وحسب الميزانيات المتوفرة كالسلحفاة فعدم وجود اعتمادات للمشاريع لن تتمكن البلدية من تقديم أفضل الخدمات والانتهاء من مشاريع مهمة تلامس حاجة المواطن وفي زيارتنا الأخيرة لأمين المنطقة الشرقية فهد الجبير وعدنا ببذل مزيد من الجهود لرفع تلك الميزانيات ودعم البلدية.

علاقتكم بالبلدية، كيف تصفها لنا؟

العلاقة بين المجلس والبلدية ولله الحمد ممتازة ولا يعني أن كانت هنالك ملاحظات بأن خلاف بيننا فدورنا الرقابي يفرض على الوضع أن تكون هناك اختلافات في بعض وجهات النظر ولكننا في الاخير نصل للحل الأمثل لخدمة المواطن.

هل يقل أداءك على مستوى العمل بسبب الصوم؟

ادائنا في شهر رمضان كباقي السنة إن لم يكن أكثر، يتضاعف العمل في المقبرة في شهر رمضان بحكم إشراف لجنة كل من عليها فان لوجود وقت أطول في نهار الشهر باستطاعتي استغلاله أكثر.

بصراحة هل تتغاضى عن تصرفات غير مناسبة ربما تصدر من مراجع أو موظف وتلتمس العذر له بأنه صائم؟

تصرفات المراجعين والموظفين بعيدة عنا ولكن لو تقدم احد المواطنين بشكوى للمجلس من سوء معاملة من قبل أحد الموظفين لن اتوانا أن أبحث عن الأسباب ونحاول نحن في المجلس حل تلك المشاكل بالطرق السهلة

واستغرب كثيرا ممن تتغير تصرفاته وتعاملاته مع الناس في هذا الشهر الفضيل للأسوء علما بأن من المفروض تتحسن فالعبادة تشرح الصدر.

مالذي يتغير في برنامجك اليومي عندما يحل الشهر الكريم، ما هي ابرز الذكريات في رمضان؟

أبرز ذكريات شهر رمضان هي عندما كنا صغار ننتظر شهر رمضان للخروج في الحي بعد الإفطار واللعب مع أبناء الحي وإشعال المفرقعات والألعاب الشعبية القديمة كالمكاسرة بالبيض ولعب الفيشة.

رمضان فرصة لمراجعة الحسابات لكثير من الاشخاص والعلاقات لمن تقول راجع حسابك؟

اقول لكل من ظلم شخص ولكل من قاطع رحمه هي فرصة للعودة عن الخطأ وفرصة سانحة للاعتذار ففي هذا الشهر الفضيل تطيب الأنفس فالمصالحة الان خير من ذرف دمعة ندم على الفراق دون مصالحة.

ما هي علاقتك في شهر رمضان بالقرآن الكريم والمسجد والأعمال الخيرية؟

الحمد لله رب العالمين علاقتي بالقرآن ليست منحصرة في شهر رمضان بل طوال العام.

بالنسبة للمسجد بكل صراحة الصلاة فيه عشق بالنسبة لي ولكن العمل في المقبرة لحين أذان المغرب ياخذني منه في هذا الوقت والظهر في الدوام صلاتي في مكتبي.

شكرا لكم واتمنى لكم دوام التوفيق.