آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 4:06 م

الباحث أشكناني يزور المواقع التراثية بجزيرة تاروت

جهات الإخبارية يوسف احبيل - تاروت

زار الدكتور الكويتي حسن أشكناني جزيرة تاروت بعد أن أجرى بحثا عنها وأثبت أنها حضارة داومت وليست جزيرة لاحقة بالبحرين، ورافقه المهتم بالتراث محمد المصلي.

وأبدى إعجابه بما شاهده من تنوع تراثي في المنطقة، داعياً إلى تكثيف الاهتمام بالمواقع التي تعد كنوزاً وإرثاً مميزاً يمكن الاستفادة منه من خلال تطوير هذه المواقع وتشغيلها، وإنشاء فرص استثمارية للمجتمع المحلي للمنطقة.

بالصور.. الباحث أشكناني يزور المناطق الأثرية في تاروتوزار الدكتور أشكناني والوفد المرافق له بيت سليس التاريخي في الديرة، مبديا إعجابه بطريقة البناء التي كانت تناسب المناخ والعادات والتقاليد ذلك الوقت.

وانتقل بعدها إلى متحف المصلي وألقى محاضرة عن بحث الدكتوراه وأنهاه في متاحف بريطانيا وأمريكيا وقام مؤخرا بزيارة متحف للدنمارك واطلع على الحفريات والتنقيبات التي قام بها جيفا بيبي في جزيرة تاروت.

وتمنى الدكتور أشكناني ان تكون هناك تنقيبات اكثر في الجزيرة التي يعتقد ان هناك المزيد لم يكتشف بعد.

وشدد الباحث محمد المصلي على الاهتمام أكثر ب "قصر تاروت" المعلم التاريخي الذي يتعرض للسقوط وانشققات في وسطه وداخله.

وأشار إلى سعيهم في تأسيس جمعية للتراث والسياحة بالقطيف وان تكون رسمية وسوف تقوم بالأنشطة الفاعلة التي من شأنها جلب السائحين والمستثمرين للمنطقة.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عبد الله محمد
[ القطيف ]: 26 / 5 / 2018م - 10:35 م
لماذا جزيرة تاروت فقط؟ لماذا لا يزور حمام أبو لوزة و البيوت الأثرية في قلعة القطيف؟لنبتعد عن المناطقية و نركز على القطيف ككل.