آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 1:48 م

القطيف.. ملتقى التخصصات الأكاديمية يستقبل 600 مستفيد في يومه الأول

جهات الإخبارية

انطلق مساء الأمس الخميس «ملتقى التخصصات الأكاديمية» بنسخته الثانية عشر الذي يقيمه مركز مستقبلي التابع لخيرية القطيف في مدارس الخط الأهلية، وسط تفاعل كبير وذلك بحضور 600 مستفيد.

ويتمحور الملتقى في هذه النسخة حول الثورة الصناعية الرابعة، حيث يذكر أن اليوم الجمعة هو اليوم الأخير المخصص للشباب ومن ثم يُخصص في اليومين القادمين السبت والأحد للفتيات.

وعبر رئيس مجلس إدارة خيرية القطيف عصام الشماسي في كلمة له عن سعادته قائلاً بأن ملتقى التخصصات يضع الباحث عن العلم في الطريق الصحيح لِاحتضانه التوجهات المختلفة بأفكار بكر ومسارات متجددة.

وشدد على أن الثورة الصناعية الرابعة التي يتمحور حولها الملتقى في هذه النسخة تمثل محطة مهمة عالمياً للأفكار التي يتطلبها الواقع وسوق العمل.

وأضاف ”مستقبلي بهذا العمل يكسر القوالب التقليدية ليكون ملتقًا يتناسب مع كافة الأمزجة وكافة أنماط التفكير“ واختتم حديثه بشكر المتطوعين على جهودهم المبذولة.

ومن جهته قال رئيس مجلس إدارة مستقبلي صادق الجشي «عملنا على تطوير مستقبلي من بداياته لتحويله إلى عمل مؤسساتي، بحيث يكون عمل مستمر قائم على جهود مجموعة».

وأضاف «نعمل وفق خطة إستراتيجية لتحقيق رؤيتنا بأن نكون مركز رائد لمجتمع مبدع».

وأشار نائب المدير التنفيذي لمستقبلي محمد ميرزا إلى أن الاستعداد للملتقى استمر لحوالي شهر ونصف بمشاركة أكثر من 50 متطوع، بالإضافة الى ملتقى تدريبي تلقاه العارضين لتعريفهم بجو الملتقى ولتهيئتهم.

واختتم حديثه قائلاً ”نأمل بأن يكون مستقبلي من خلال ملتقى التخصصات يلبي احتياجات المستفيدين ويجيب على تساؤلاتهم“.