آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 6:07 م

بالصور.. رجال أعمال يدعمون ”خيرية القطيف“ بمليونين وثلاثمائة ألف ريال

جهات الإخبارية هاشم الفلفل - تصوير: بندر الشاخوري - القطيف

تبرع عدد من رجال الدين ورجال الأعمال والشركات والأفراد ب «مليونين وثلاثمائة ألف ريال»، وذلك خلال الأمسية الرمضانية التي أقامتها جمعية القطيف الخيرية مساء أمس بعنوان «فاستبقوا الخيرات».

فاستبقوا الخيرات - امسية خيرية القطيفوسعت الأمسية التي أقيمت على مسرح الجمعية إلى تحقيق مبدأ التكافل والشراكة المجتمعية عبر قنوات التواصل وتدارس الفرص والسعي نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية التي رسمها مجلس الإدارة واستقطاب المتطوعين والكفاءات من أهل الخير والإحسان.

وابتدأت الأمسية التي شهدت حضور مختلف فئات المجتمع بمشاركة فرقة المجتبى القرآنية التابعة لجمعية القطيف الخيرية بقراءة للذكر الحكيم وإنشادٍ للتواشيح الإسلامية.

وأكد رئيس مجلس الإدارة عصام الشماسي أن الرؤية التي تتبنّاها ادارة الجمعية في تعزيز وتطوير أدائها كمؤسّسة فاعلة، ومواكِبة للحاجات والتطورات في مسارات البر والإحسان، وسعيًا لتوسيع دائرة الشراكة الاجتماعية وتنمية الموارد المالية الدائمة للجمعية.

واستعرض الشمّاسي موجزًا لمسيرة الخيرية وأهدافها الإستراتيجية ورؤيتها المرحلية وخططها المستقبلية وبرامجها ولجانها المتنوّعة مع عرضٍ للإنجازات.

وعدد موارد الصرف والمساعدات المقدّمة في الخيرية إلى مساعدات غذائية ومساعدات نقدية ومساعدات إيجار صيانة وشراء منازل.

فاستبقوا الخيرات - امسية خيرية القطيفوتحدث عن برنامج الصدقة الجارية الذي تأسس منذ عامين خصيصاً للفقراء من غير الأيتام وبمساهمة أهل الخير، لافتا الى انه على وشك إنجاز الإستثمار العقاري التاسع لتمثل اقتصاداً مستدام لهذا المشروع مع رصيد فعلي يتجاوز الأربعة مليون ريال.

وكشف عن استصدار صكوك أراضي لمشروع مخطط أراضي إستثماري.

وتطرق لبرنامج إعمار الخيري الذي بدأ منذ العام 1437 هـ واستفاد منه أكثر 200 منزل، لافتا الى انه في العام الماضي أنجز 107 منزل. فيما قل العام الحالي الى 48 منزلا فقط.

ولفت الى مصاريف البرنامج التي تجاوزت الثلاثة ملايين وثمان مئة الف ريال من ترميم وصيانة متضرري الأمطار والحرائق وبيوت الصفيح بالاضافة الى مساعدة المقبلين على الزواج ببناء شقق سكنية.

وتحدث عن أرقام لجنة التكافل الإجتماعي التي تعيل 764 أسرة بمعدل دخل 650 ريال لكل فرد، ولجنة كافل اليتيم التي تقوم بكفالة 168 أسرة بمعدل دخل 543 ريال لكل فرد.

وتطرق الشماسي للدراسة التي قامت بها جمعية الملك خالد الخيرية بعنوان «خط الكفاية» والذي يتماشى مع رؤية 2030 م برفع الحد الأدنى لمعيشة الفرد.

ويين أنه مع نهاية العام 2018 م سيتم قياس مدى أثر صندوق الرحماء الذي يدعم 2000 أسرة بواقع 2000 ريال لكل أسرة، وأنهم مع قرب نهاية العام بصدد وضع خطة لعام 2019 م.

شكر الشماسي المحسنين سأل الله تعالى أن يكتب هذا العطاء في ميزان أعمالهم وأن يوفقهم لمافيه الخير والصلاح.






التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابو حسين
[ القطيف ]: 26 / 5 / 2018م - 1:45 م
لو يتم تبرع لكل فقير لكانت القطيف. لا يوجد بها فقير. لكن لسان الحال يقول لم نر في حساباتنا البنكية اي إيداعات. ولو بملونييييين هللة.
2
علي
[ 315 ]: 26 / 5 / 2018م - 10:36 م
أشخاص في السجون سبب الديون والأزمات لو هناك لفتة لهم.