آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 5:21 م

القطيف.. أربع طالبات يتأهلن في المسابقة البيئية ”على الأخضر مشينا“

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

أعلن مركز التميز البحثي في الدراسات البيئية بجامعة الملك عبد العزيز وبالتعاون مع وزارة التعليم اليوم نتائج التصفيات للمسابقة البيئية ”على الأخضر مشينا“، حيث تأهلت أربع طالبات من القطيف في المرحلتي الإبتدائية والمتوسطة.

ومن بين 14 مدرسة ابتدائية مشاركة وست مدارس متوسطة تأهلت الطالبة نوراء مصطفى آل ضاحي من الابتدائية الثالثة بالجش في مجال الرسم والتلوين.

فيما تأهلت الطالبة ضياء مراد أبو السعود من الإبتدائية السابعة بالقطيف في مجال التصوير الفوتوغرافي، والطالبة فاطمة ميثم الفضل من الابتدائية السابعة بالقطيف في مجال تصوير ڤيديو.

وتأهلت الطالبة زهراء نسيم الحجاج من المتوسطة الأولى بالربيعية في مجال مقالة علمية.

وكانت مشاركة الطالبة فاطمة ميثم الفضل عبارة عن فلاش توعوي يحذر من ”الكوارث الكهربائية“، تم نشرة في ”جهينة الإخبارية“ في العاشر من شهر ابريل الماضي من إنتاج عبدالله آل خلف وإخراج والدتها زهراء آل محفوظ.

وشاركت الفضل في المبادرة بعد التعميم الخاص من المدرسة وللتوعية بمخاطر استخدام التوصيلات المزيفة وعواقبها، حيث كان للدفاع المدني برأس تنورة متمثلًا في وكيل رقيب محمد بن يوسف الحربي دور كبير في التوصيات نهاية الفيلم والإشراف بشكل عام.

وتهدف مسابقة ”على الأخضر مشينا“ إلى عقد منافسة سنوية بين طلبة التعليم العام في مجال البيئة يقدم من خلالها المشارك مقطع ڤيديو أو صورة فوتوغرافية أو رسمًا يعرض فيه محتوى حر، حول إحدى القضايا البيئية وفق المحاور المحددة للمسابقة.

وبدأت المسابقة بمبادرة من مركز التميز البحثي في الدراسات البيئية بجامعة الملك عبدالعزيز عام 2012 م، وتم التعاون مع وزارة التعليم في تنفيذ المسابقة.