آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 2:48 ص

المرور: استمرار إصدار واستبدال الرخص النسائية إلى الخميس

جهات الإخبارية

أوضحت الإدارة العامة للمرور في المملكة أن ‏مراكز المرور ومدارس تعليم القيادة في المملكة تواصل أعمالها في إصدار رخص القيادة للنساء المتقدمات بطلب الحصول عليها أو استبدال الرخص الأجنبية المعتمدة حتى الخميس المقبل الموافق 30/ 9/ 1439 هـ..

وقالت إن مواصلة العمل في هذا الجانب، يأتي استمرارا لإنجاز إجراءات النساء اللاتي أنهين فترة التدريب بنجاح، أو اللاتي تم تحديد مواعيد لهن لاستبدال رخصهن الأجنبية.

وكان 22 مركزا مروريا على مستوى المملكة، قد بدأت منذ الثلاثاء الماضي، بتسليم النساء المتقدمات بطلب استبدال رخصهن الأجنبية الرخص الجديدة. بحسب صحيفة اليوم.

فيما شرعت أربع مدارس لتعليم القيادة بدءا من أمس الأول، بصرف رخص النساء اللاتي أنهين فترة التدريب بنجاح، ومن المقرر أن يتواصل العمل الأسبوع المقبل، لإنجاز إجراءات بقية الطلبات.

وقدمت سيدات شكرهن لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده على السماح للمرأة بقيادة السيارة، مؤكدات أن القرار تاريخي وسيساهم في تمكين المرأة لتأدية دورها بشكل اكبر والاعتماد على نفسها في قضاء احتياجاتها.

وكان قد صدر أمر ملكي، يقضي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء.

وتشكلت لجنة على مستوى عالٍ من وزارات «الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية» لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك.

ومن المقرر التنفيذ من 10 / 10 / 1439 هـ الموافق لشهر يونيو 2018 ووفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

يشار إلى أن مرور الشرقية قد أصدر، رخص قيادة نسائية، منذ اليوم الأول بالدمام، وذلك عقب انتهاء فترة التدريب بمدرسة «شرق» لتعليم قيادة المركبات التابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، التى تجاوزت 30 ساعة تدريبية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
Abu Ali'
[ Qatif ]: 9 / 6 / 2018م - 10:13 ص
والله عرفنا وتراكم ازعجتونا كل من طلعت رخصه نشرتها
في الصحف

والله. يعيننا على اليوم الاسود 10/10
2
راكان
[ القطيف ]: 9 / 6 / 2018م - 4:59 م
الله يوفقهم اناشاءالله


اناشاءالله بقودوالسيارة بدون مشاكل كلهاكم شهرونتعوداناشاءالله
3
ابو حبيب
[ القطيف ]: 10 / 6 / 2018م - 1:48 م
اخواتي نصيحه لكم كونوا جريئات في السواقه فالخوف والتردد هو سبب الحوادث والله يحفظكن جميعا
4
essa
[ تاروت ]: 11 / 6 / 2018م - 11:05 ص
بالتوفيق للجميع
الله يحفظكم من كل مكروه