آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

ديوانية الرسول الأعظم تحتفي بأمسيتها القرآنية العاشرة وتكرم المشاركين

جهات الإخبارية

أشعلت ديوانية الرسول الأعظم ﷺ الشمعة العاشرة من عمر الأمسية القرآنية الرمضانية بمشاركة عدد من قراء مركز أنوار القرآن بسيهات، في منزل الحاج عبدالجليل الحكيم، بحضور لفيف من المهتمين بالشأن القرآني.

وشارك في الأمسية التي أدارها الإعلامي عبدالفتاح العيد نخبة من قراء المركز ومنهم: الحاج جعفر البوري الذي تحدث عن أثر الالتحاق بمركز أنوار القرآن وتعلم القراءة الصحيحة على أداءه قبل أن يتلو على الحضور آيات من سورة مريم.

تحدث بعدها عبدالجبار الشافعي عن أنشطة المركز ومراحل تطور وتنوع دوراته قبل أن يتلو على مسامع الحاضرين آيات من سورة الكهف.

وقصّ المقرىء محمد بوسعيد كيفية التحاقه ببيت القرآن الذي تحول إلى لجنة أنوار القرآن ثم إلى مركز، كما تحدث عن بداياته والجوائز التي حققها على المستوى المحلي والخليجي ثم تلى آيات كريمات من سورة ق.

وروى عدنان الحجي تاريخ البدايات وقصة تأسيس بيت القرآن والتحاقه بالدوات التدريبية والحصول على الاجازة بالقراءات العشرة، ليقرر بعدها آيات بينات من سورة الأحزاب ثم سورة التكوير.

وفي ختام الأمسية قام الحاج جعفر الحكيم ومحمد الحسين بتقديم الدروع التذكارية للقراء المشاركين بالأمسية وتكريم من لهم الفضل في إطلاق الفكرة واستمرارها، وشمل التكريم الحاج عبدالجليل الحكيم ومهدي صليل وحبيب اليوسف.

ومن جانبه، قدم مهدي صليل هدية للحاج إبراهيم ضاحي عرفانا بدوره الاجتماعي والإنساني.