آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 3:46 م

القطيف للإنجاز تفتح الترشح وتخصص جائزة للإنجازات العالمية

جهات الإخبارية

عقدت جائزة القطيف للإنجاز لقاءً إعلاميا اليوم الأربعاء في مكتبها بمناسبة انطلاق النسخة السابعة من الجائزة للتعريف بجديدها و مجالاتها وآليات التحكيم، و قد تم في هذا اللقاء الإعلان عن المجالات التي سوف يتم التنافس عليها.

حيث شملت:

- الدراسات والبحوث : في مجالات الطب ، والهندسة ، والاقتصاد ، والبيئة ، والذكاء الإصطناعي
- التقنية ، والاختراع
- الأدب في مجالي : الشعر ، والنص المسرحي
- الفن في مجالي : التصوير ، والخط
- الناشيء المنجز في : ?- الإنجازات التقنية ، والإنجازات في الدراسات والأفكار ?- المهارات الفنية ، والمهارات الذهنية
- جائزة خاصة في الإنجازات العالمية.

وبدأ اللقاء الذي حضره عدد من الإعلاميين والصحفيين و أعضاء الأمانة العامة للجائزة بكلمة ترحيبية من الأمين العام للجائزة المهندس عبدالشهيد السني شاكرا فيها الحضور .

وأشاد بالتعاون الإعلامي مع الجائزة من قبل الصحافة المحلية والصحف والتطبيقات الإلكترونية والقائمين عليها ومتطلعا إلى استمرار هذا الدور لما له من أهمية قصوى للوصول للمنجزين الذين تزخر بهم المنطقة

بعدها قدم الأستاذ الدكتور فؤاد السني رئيس لجنة التحكيم العرض الرئيس للقاء إستعرض فيه المجالات وضوابط المجالات الجديدة لهذه للنسخة السابعة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوصول لهذه المجالات وضوابطها وأعضاء لجنة التحكيم تم بعد إتصالات ومشاورات لفترة امتدت لعدة أسابيع سبقت اجتماع الأمانة لتحديد فروع المجالات التي أعلنت هذا اليوم والتي سيتم التنافس عليها لهذه النسخة ووضع الضوابط لكل مجال من قبل أعضاء لجنة التحكيم بعد اعتمادهم من قبل الأمانة.

وبين أن مهمة أعضاء اللجنة إدارة عملية التحكيم والتي يقوم بها عدد كبير من المقيمين غير المعلن عنهم من ذوي المهنية العالية بسرية تامة.

وفي استعراضه مجالات الجائزة في نسختها السابعة، أشار إلى أنه تم التواصل مع العديد من المهتمين والمختصين في المجالات الرئيسة للجائزة، من أجل الاستئناس بآرائهم فيما يتعلق بالمجالات الفرعية التي تخدم الوصول لتحقيق أهداف الجائزة، ومن خلال التواصل مع المختصين أيضا تم اقتراح أسماء أعضاء للجنة التحكيم

وفتح بعدها المجال للحوار الذي شارك فيه الأمين العام للجائزة ورئيس لجنة التحكيم ورئيس لجنة التقنية للرد على استفسارات الإعلاميين والتي تنوعت حول تصنيف المجالات واختيارها واستفسارات تقنية حول استخدامات الموقع

وفي الختام تم إطلاق النسخة السابعة بفتح باب التسجيل وإبداء الرغبة للترشح عبر موقع الجائزة الإلكتروني
‏qatifaward.net

الجديد بالذكر أن الأمانة العامة للجائزة سبق وأن أقرت فتح باب الترشح للمتقدمين لها من أبناء وبنات المنطقة الشرقية لأذكاء روح التنافس بين منجزي الوطن الواحد الذين تزخر بهم المنطقة ما سيساهم في الارتقاء المعرفي و يعزز اللحمة الوطنية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
غالب عبد الرحمن
14 / 6 / 2018م - 12:05 ص
ليه مافيه موسيقاء الفن جميل وله تراثه