آخر تحديث: 20 / 6 / 2018م - 12:00 م  بتوقيت مكة المكرمة

50 مركزًا صحيًا لخدمة المرضى خلال العيد بالشرقية

جهينة الإخبارية
ثلاث سنوات والأهالي ينتظرون افتتاح المركز الصحي
ثلاث سنوات والأهالي ينتظرون افتتاح المركز الصحي

حددت صحة الشرقية أوقات العمل في 50 مركزًا للرعاية الصحية الأولية للمناوبة خلال إجازة عيد الفطر المبارك بمدن ومحافظات المنطقة خلال وقت العمل الرسمي من 8 صباحًا وحتى 4 مساء.

ويواصل مركز الفحص الشامل بالدمام عمله دون توقف خلال وقت العمل الرسمي طيلة أيام اجازة العيد.

والمراكز المناوبة تتمثل في 5 مراكز صحية بالدمام تشمل مركز صحي حي بدر، الشفاء، ضاحية الملك فهد، غرناطة، البادية، و3 مراكز صحية مناوبة في الخبر تتمثل في مركز صحي العقربية، ابن حيان، الدوحة.

و6 مراكز في القطيف تشمل الشويكة، دارين، النابية، العوامية، حزم أم الساهك، حزم صفوى، إضافة إلى مناوبة مركز ابن الهيثم في رأس تنورة، ومركز صحي الرازي في الجبيل، و6 مراكز صحية في محافظة بقيق تشمل حي المطار، عين دار الجديدة، الدغيمية، الفردانية، الجيشية، يكرب.

وتضمنت المراكز المناوبة خلال إجازة عيد الفطر المبارك 3 مراكز صحية في محافظة النعيرية تشمل مراكز النعيرية والكهفة والنقيرة، و4 مراكز في مليجة تتمثل في مراكز مليجة والحسي وعتيق والمليحة.

وبينت صحة الشرقية أن من ضمن المراكز المناوبة خلال إجازة عيد الفطر المبارك 5 مراكز صحية في الصرار تتمثل في الصرار، القليب، الصحاف، حنيذ، الحناء، و3 مراكز صحية في الخفجي تشمل مراكز غرب الخفجي، والسفانية، وأبرق الكبريت.

إضافة إلى 5 مراكز صحية في القرية العليا تشمل مراكز الشيط، ام الشفلح، الرديفه، أم كداد، المحوي، إضافة إلى مناوبة مركز صحي إسكان البطحاء والوسيع بالعديد، و6 مراكز صحية في الرفيعة تتمثل في العاذرية، الفريده، اللهابه، مشله، أم عقلا، البوبيات.

وأشارت إلى أن مستشفيات مجمع الدمام الطبي ومستشفى الولادة والأطفال بالدمام ومستشفى القطيف المركزي ومستشفى رأس تنورة ومستشفى الجبيل العام، سيسمح بالزيارة للمنومين فيها من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساء، فيما تبدأ الزيارة خلال أيام العيد من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 9 مساء في مستشفيات الخفجي وابقيق وسلوى وعنك ومستشفى الأمير سلطان بعريعرة.

أما مستشفيات مليجة وصفوى ومستشفى الظهران العام فتبدأ الزيارة فيها من الساعة 4 مساء وحتى الساعة 8 مساء، أما مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام فقد تم تحديد مواعيد الزيارة لقسم علاج الإدمان من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 3 عصرًا خلال أيام العيد وبعد ذلك تكون الزيارة كل يوم أحد وثلاثاء وخميس من الساعة 1 ظهرًا وحتى 3 عصرًا، أما قسم الصحة النفسية فتبدأ الزيارة من الساعة 3 عصرًا الى الساعة 6 مساء.

فيما حددت إدارة مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب أوقات الزيارة لاقسام التنويم من الساعة 8 صباحًا وحتى 8 مساء، في حين حددت زيارة العناية المركزة خلال فترتين الأولى من الساعة 8 صباحًا حتى 10 صباحًا، والفترة الثانية من الساعة 3 عصرًا حتى 5 عصرًا