آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 1:40 م

مسرحية الأطفال «العصا السحرية» أول أيام العيد

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

ينطلق أول أيام عيد الأضحى المبارك العرض الأول لمسرحية الأطفال ”العصا السحرية“، وذلك في المخيم الفني بالجش.

ويقدم العرض الأول من الساعة الرابعة والنصف عصرًا ويليه الثاني في الثامنة والنصف مساءًا، ولمدة خمسة أيام متتالية

مسرحية العصا السحريةوتتحدث مسرحية ”العصا السحرية“ عن الخير والشر وكيف ينتصر الخير وان طال الوقت سيكون في الاخير هو المنتصر.

وتتمركز على ”الحقيقة“ والبعد عن الوهم الذي يقضي على الحقيقة الفعلية وتوحيد الجهود بسبب أن الاهداف العظيمة تصل بالجد والمثابرة والتعاون.

وقال مخرج المسرحية محمد آل اسماعيل لـ ”جهينة الإخبارية“ أن العمل تمركز حول الوهم لأن البشر بطبيعتهم عندما يؤمنون بشيء يحبونه حتى لو حصلت لهم مضرة بذلك.

ولفت الى أنهم لايعلمون انهم يحاربون أنفسهم بهذا السلاح ويصبحون أسرى لهذا الوهم بالرغم على قدرتهم بفعل المستحيل بدون مساعدة أية وسيلة كانت ”عصا“ أو غيرها بشرط التعاون.

وذكر أن الأحداث تجري بقالب كوميدي لطيف وإنه قد أمب هذه التجربة بسبب أن الممثلين صغار السن لتتناسب أعمارهم مع الجمهور المستهدف وهو الطفل وامتاع الكبار بوضع بعض اللمسات لهم في المشاهد.

وأشار إلى أن الشخصيات الخيالية الموجوده فيها مستوحاة من أفلام الكارتون ”سنان“ ليشد الطفل واستمتاع الأطفال.

ولفت إلى أن معظم الممثلين الأطفال ناتج عن ورشات ”الممثل“ التي قدمها مسبقًا والبعض يقف لأول مرة على المسرح، وبأنه قد واجهته صعوبات كون المشاهد باللغة العربية الفصحى والعمل مباشر ليس كباقي الأعمال المسجلة وهذا تحدي خاص حيث امتدت البروڤات مايقارب الأربعة أشهر مع وقفات الآخيرة للاختبارات المدرسية للممثلين متمنيًا أن يليق العمل بذائقة الجميع.

المسرحية من تمثيل الزهراء آل عيسى، اسراء آل متروك، أحمد الجراش، حيدر العوى، محمد المحفوظ، علي الملاحي، عبدالله العبدالله، لما الصكاك، هادي الكواي.

ويشارك في إدارة الإنتاج جاسم الرمضان وشريف المنصور وعباس المغاسلة واضاءة الصوتيات أحمد آل حمود، مدير الإنتاج ضياء آل رمضان، التدقيق اللغوي خديجة خميري.

والمسرحية من تأليف الكاتب العماني صلاح عبيد، كلمات الشاعرة البحرينية نادية الملاح والحان واداء فرقة الإسراء، وإعداد واخراج محمد آل اسماعيل.



/p>

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابن البلد
[ البحرين ]: 14 / 6 / 2018م - 2:47 م
حتى الآن لم يقدم مسرح الطفل الا الأساطير من مسرحيات هزيلة و ركيكة و مكررة و مملة الطفل بحاجة إلى تنمية فكره بالعلوم و الاكتشافات وليس بالعصا السحرية