آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 4:10 م

139 ألف حصيلة زكاة الفطر في خيرية الجارودية

جهات الإخبارية علي آل رمضان - تصوير: يوسف المرهون - الجارودية

استقبلت جمعية الجارودية الخيرية خلال ليالي وأيام شهر رمضان المبارك زكاة الفطرة للعام الحالي.

وشارك عدد من أفراد الجالية الهندية في أداء الزكاة حيث بلغ إجمالي المزكين 1020 أسرة بواقع 5579 فردًا مزكيًا بمبلغ إجمالي «139009» مئة وتسعة وثلاثين ألفًا وتسعة ريالات، متفوقًا على مبلغ العام الماضي الذي بلغ «121914» مئة وواحدًا وعشرين ألفًا وتسع مئة وأربعة عشر ريالاً.

استقبلت لجنة زكاة الفطرة المزكين في قبو الجمعية خلال ليلتي الخميس والجمعة بمشاركة «35» فردًا، وفي إضافة جديدة هذا العام قام القسم النسائي بخدمة الراغبات من الأخوات في أداء الزكاة على مدى ثلاث الليالي الأخيرة من الشهر المبارك.

تخلل أيضا استقبال الزكاة التعريف بمشروع الاستقطاع الشهري الذي أطلقته الجمعية منتصف شعبان المنصرم، لدعم أنشطة ولجان ومشاريع الجمعية.

وذكر المشرف على مشروع زكاة الفطرة علي آل وهيب إن جميع المبالغ التي حُصلت من خلال زكاة الفطرة ستُخرج وتُوزع مع صبيحة يوم العيد على مستفيدي الجمعية الذين بلغ عددهم 266 مستفيدًا.

وقال عضو لجنة التكافل الاجتماعي وكافل اليتيم علي المعراج أن الجمعية دأبت كعادتها السنوية على إقامة مشروع زكاة الفطرة لعام 1439 هـ ، وذلك بالتحضير والتنسيق بكافة الاحتياجات وتحديث بيانات العوائل المستفيدة والمٌستحقة، وذلك لِتيسير الفريضة للمزكين في مقر الجمعية طِيلة أيام الشهر الكريم بِشكل عام وليلة العيد بشكل خاص، دون عناء أو جهد عليهم.

وشكر الأمين العام للجمعية علي آل رمضان جميع العاملين في المشروع من موظفين ومتطوعين وجميع المزكين، ودعا جميع شرائح المجتمع للتواصل الدائم مع الجمعية سعيًا للارتقاء بخدماتها ومشاريعها.