آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:08 ص

«العصا السحرية» تجذب جماهير الأطفال والكبار بعروضها أيام العيد

جهات الإخبارية انتصار آل تريك، تصوير أحمد الصرنوخ - القطيف

جذبت مسرحية «العصا السحرية» للمخرج محمد آل اسماعيل جماهيرها من الأطفال وأولياء الأمور، منذ العرض الأول على مسرح المخيم الفني بالجش في أيام عيد الفطر المبارك ولخمسة أيام متتالية.

وقال مخرج المسرحية محمد آل اسماعيل لـ «جهينة الإخبارية» إن العمل قد لاقى استحسانًا كبيرًا مع وجود بعض الاخطاء التقنية وانطباعًا خاص لدى جمهورها الأطفال، مبديًا سعادته وانذهاله من أداء الممثلين بتقديم شيء وصفه ب «الرائع».

وذكر أن بعض الممثلين لأول مرة يقفون على المسرح، بالرغم من صعوبة التنفيذ حيث كان النص يقدم باللغة العربية الفصحى وفي «بروڤات» لم تتجاوز عدة أشهر، مقدمًا شكره لأهالي الممثلين على متابعتهم المستمرة حتى خلال ليالي شهر رمضان المبارك وتشجيعهم لأولادهم بتقديم أداء مميز وهادف.

وأشار آل اسماعيل إلى أن العرض يحتوي على أكثر من رسالة حيث أن الشخصيات الشريرة ايضًا لديها رسالة كأنها تقول بالعامية «ماعليكم مني لا تتابعوني»، موجهين الرسالة الكبرى لأولياء الأمور بألا يعيش الطفل في «الوهم» الكاذب والمخادع.

ونوه أنه من بداية العرض الأول قاموا بتشجيع الممثلين من مجموعات الأطفال في يوم العيد بتوزيع بعض العيديات وأن يعيشون اجواء اللعب، مؤكدًا على أن الباب مفتوح لجميع المبدعين للمشاركة في الأعمال القادمة.

وشكر صحيفة «جهينة الإخبارية» على وقوفهم معهم ودعمهم للمسرحية إعلاميًا، واضاف شكره لجميع الجمهور القطيفي الذي بوجوده يستمر هذا الدعم ويتحقق اهدافه.

يذكر بأن النص من تأليف الكاتب العماني صلاح عبيد وإعداد واخراج محمد آل اسماعيل وكلمات الشاعرة البحرينية نادية الملاح والحان وآداء فرقة الإسراء.

جدير بالذكر ان مسرحية «العصا السحرية» تختتم عروضها اليوم الثلاثاء على مسرح المخيم الفني بالجش، حيث يبدأ العرض الأول في الساعة الرابعة والنصف مساءً والثاني في الثامنة والنصف مساءً.